بشرة

أشياء لا يتعين عليك فعلها بعد حقن البوتوكس

إذا كنت قد خضعتي لحقن البوتوكس أو تفكرين في الأمر خلال الفترة المقبلة، فمن الضروري أن تكوني على دراية بالتأثيرات التي تعقب الخضوع لهذا الإجراء، لأن هناك بعض الأشياء التي لا يتعين عليك فعلها على الإطلاق في مرحلة ما بعد البوتوكس. وبحسب ما أوضحته بهذا الخصوص الممرضة، ليبي والاس، من عيادة كادوجان في العاصمة البريطانية، لندن، فإن أول 20 دقيقة بعد تلقي علاج البوتوكس هي أهم فترة. وتابعت والاس في سياق تصريحاتها بقولها: "يحتاج المحلول 20 دقيقة ليستقر في عضلاتك، لهذا أنصح بأن تبقي في وضعية مستقيمة طوال هذه المدة، مع العلم أن وقوفك مدة أطول من ذلك لن يغير

إذا كنت قد خضعتي لحقن البوتوكس أو تفكرين في الأمر خلال الفترة المقبلة، فمن الضروري أن تكوني على دراية بالتأثيرات التي تعقب الخضوع لهذا الإجراء، لأن هناك بعض الأشياء التي لا يتعين عليك فعلها على الإطلاق في مرحلة ما بعد البوتوكس.

وبحسب ما أوضحته بهذا الخصوص الممرضة، ليبي والاس، من عيادة كادوجان في العاصمة البريطانية، لندن، فإن أول 20 دقيقة بعد تلقي علاج البوتوكس هي أهم فترة.

وتابعت والاس في سياق تصريحاتها بقولها: "يحتاج المحلول 20 دقيقة ليستقر في عضلاتك، لهذا أنصح بأن تبقي في وضعية مستقيمة طوال هذه المدة، مع العلم أن وقوفك مدة أطول من ذلك لن يغير في الأمر شيئا ولن يصنع أي فارق إضافي في الواقع. وبمعنى آخر، لا يتعين عليك أن تستلقي بعد الخضوع لحقن البوتوكس مباشرة".

وقالت في نفس السياق طبيبة الجراحات التجملية لدى منتجع Mallucci اللندني، جانا فوغت: "كما يمكنك استئناف الأنشطة اليومية التقليدية بعد تلقي العلاج مباشرة. لكن مع ضرورة الانتباه إلى أن تلك الأنشطة اليومية لا تنطوي على تمارين رياضية، حيث يجب تجنب التمارين أو أي نشاط شاق لمدة تصل إلى 24 ساعة".

وبحسب البيانات الصادرة عن عيادة البشرة التجميلية بهذا الشأن، فإنه لا يتعين على المرأة أن تلمس وجهها بعد الخضوع لحقنة البوتوكس، حيث تشمل قائمة الممنوعات التي يحظر فعلها بعد البوتوكس عمليات التنظيف، الترطيب ووضع الماكياج.

أي أنه من الضروري ترك الوجه كما هو في أول 4 ساعات بعد الخضوع للبوتوكس، ومن بعدها، يمكن العودة للوضع الطبيعي، لكن مع استمرار التزام الحذر خلال أول 24 ساعة بمرحلة ما بعد العلاج بالبوتوكس للتأكد من عدم إضرار البشرة.

كما يشدد الباحثون على ضرورة تجنب أي نوع من علاجات الوجه، بدءا من كريمات الوجه وانتهاء بمنتجات تصحيح الحواجب بالشمع، وذلك على مدار 14 يوما.

كما نبهوا على ضرورة تجنب ارتداء أي شيء ضيق أو مقيد على الرأس كما القبعة أو غطاء الرأس الذي يتم ارتداؤه عند ممارسة رياضة السباحة، وكذلك الابتعاد كليا عن تناول المشروبات الكحولية التي تسبب ترقق الدم وقد تؤثر على عملية الاستشفاء.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً