ما الفرق بين كريم BB  وCC.. وأيهما...

بشرة

ما الفرق بين كريم BB وCC.. وأيهما الأنسب لبشرتك؟

أصبحنا في الآونة الأخيرة لا نستطيع التفريق بين العديد من المستخضرات التجميلية؛ وذلك بسبب الانتشار الواسع لبعض كريمات البشرة المتعددة الاستخدمات، إلا أنها تبدو لنا متشابهة مثل BB و CC، فهذه الكريمات والتي تصنف ككريمات اساس انتشرت بشكل واسع فى الفترة الأخيرة إلا أن العديد منا لا يفرق بينها ولا يعرف ما الأنسب لبشرته. ووفقًا للمختصين بهذا المجال فإن هذه الكريمات متشابهة بشكل كبير، إلا أن لكل منها استخداما مختلفاً وبمعرفة استخدام كل منها ومقارنته باحتياجاتك يمكنك أن تختاري الأنسب لبشرتك. كريم BB يعد الـ BB من الكريمات الأكثر شيوعًا؛ إذ يوفر تغطية متوسطة إلى خفيفة للبشرة، ولا يختلف عن

أصبحنا في الآونة الأخيرة لا نستطيع التفريق بين العديد من المستخضرات التجميلية؛ وذلك بسبب الانتشار الواسع لبعض كريمات البشرة المتعددة الاستخدمات، إلا أنها تبدو لنا متشابهة مثل BB و CC، فهذه الكريمات والتي تصنف ككريمات اساس انتشرت بشكل واسع فى الفترة الأخيرة إلا أن العديد منا لا يفرق بينها ولا يعرف ما الأنسب لبشرته.

ووفقًا للمختصين بهذا المجال فإن هذه الكريمات متشابهة بشكل كبير، إلا أن لكل منها استخداما مختلفاً وبمعرفة استخدام كل منها ومقارنته باحتياجاتك يمكنك أن تختاري الأنسب لبشرتك.

img

كريم BB

يعد الـ BB من الكريمات الأكثر شيوعًا؛ إذ يوفر تغطية متوسطة إلى خفيفة للبشرة، ولا يختلف عن لون البشرة أو الجلد، ويوفر أيضاً حماية من الشمس، كما يحتوي على مرطب، ولا يترك أي لمعان على البشرة، ويمكن استخدامه بشكل يومي لأنه خفيف على البشرة إلى حد كبير.

ويعد هذا الكريم مفيداً للسيدات اللواتي لا يرغبن في وضع كريم الأساس "الفاونديشن" الثقيل بشكل يومي أو في الصباح، إلا أن بشرتهن تحتوي على بعض المشاكل كحب الشباب أو النمش أو البقع الداكنة، فهو يقوم بتغطيتها، ويصلح لجميع أنواع البشرة.

كما أن هناك بعض كريمات BB تحتوي على ميزة تفتيح لون البشرة، مما يجعله مثاليًا لبعض الأشخاص الذين يبحثون عن التفتيح بشكل يومي.

وتكون طريقة استخدامه شبيهة بكريم الأساس، حيث يوضع قبل المكياج، ويفضل وضعه على الوجه والرقبة حتى لا يكون هناك أي اختلاف باللون.

كريم CC

يعد كريم CC من الكريمات التى تستخدم لعدة أمور، إذ يمنح البشرة تغطية خفيفة لكنها أفضل من تغطية كريم BB.

كما يمكن استخدام كريم CC كبرايمر أو كريم أساس، كما أنه يوفر الحماية من الشمس، ويعمل على مكافحة الشيخوخة.

وتحتوي كريمات CC على بعض الأصباغ، وذلك للتخفيف من عيوب البشرة كحب الشباب أو المسام الواسعة، وهو مناسب جداً للسيدات اللواتي يقضين وقتا طويلا في الخارج، وذلك لأنه يحمي من الشمس والتجاعيد.

ويستخدم أيضاً ككريم الاساس إذ يوضع قبل المكياج، ويفضل وضعه على الوجه والرقبة حتى لا يكون هناك أي اختلاف باللون.


 

قد يعجبك ايضاً