بشرة

كيف تزيلين أثر باقي الكركم عن بشرتك؟

يعد الكركم واحداً من الكنوز الطبيعة للبشرة، وذلك بسبب خصائصه التي تساعد في حل جميع مشاكل الجلد كحب الشباب والتصبغات والتجاعيد والأكزيما، إلا أن هناك العديد من السيدات اللواتي يشعرون بالقلق والخوف من وضع هذه التوابل الصفراء على وجوههن، خاصةً وأنها قد تترك بعض الأثر. لذلك سنستعرض في السطور القادمة كيفية وضع هذا المنتج الطبيعي السحري على بشرتك وجني فوائده دون أن يترك أي تأثيرات صفراء عليها. اختاري نوع الكركم المناسب حاولي دائمًا اختيار الكركم العضوي، إذ إنه يحتوي على الكركمين وهي صبغة طبيعية موجودة به بكميات صغيرة ما يقارب 5 %، إلا أنها موجودة بأنواع الكركم العادية بكميات كبيرة

يعد الكركم واحداً من الكنوز الطبيعة للبشرة، وذلك بسبب خصائصه التي تساعد في حل جميع مشاكل الجلد كحب الشباب والتصبغات والتجاعيد والأكزيما، إلا أن هناك العديد من السيدات اللواتي يشعرون بالقلق والخوف من وضع هذه التوابل الصفراء على وجوههن، خاصةً وأنها قد تترك بعض الأثر.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة كيفية وضع هذا المنتج الطبيعي السحري على بشرتك وجني فوائده دون أن يترك أي تأثيرات صفراء عليها.

اختاري نوع الكركم المناسب

حاولي دائمًا اختيار الكركم العضوي، إذ إنه يحتوي على الكركمين وهي صبغة طبيعية موجودة به بكميات صغيرة ما يقارب 5 %، إلا أنها موجودة بأنواع الكركم العادية بكميات كبيرة بالإضافة إلى ملونات اصطناعية أيضًا.

وعادةً الأصباغ الاصطناعية تترك أثرها على الجلد وقد يصعب التخلص منه، في حين أن مادة الكركمين الطبيعي الموجودة في الكركم العضوي تكون سهلة الإذابة ولا تترك أي أثر ولو بقي أثر منها قد يكون من السهل إزالته.

ويمكنكِ أيضاً البحث عن كركم أروماتيكا، وهو يعد جماليا وغير صالح للأكل فقط، يساعد في إزالة حب الشباب، ويمنع نمو شعر الوجه، ويعطي البشرة نضارة ولمعانا، لكن يكون استخدامه على المناطق الخارجية فقط.

ضع الكركم مع الخلاطات المناسبة

قد تعتقد بعض السيدات أنهن قادرات على وضع الكركم على وجههن بالطريقة التي تريدها، فمثلاً قد تقوم بخلط ملعقتين من الكركم مع القليل من الماء وتطبيقها على وجهها، إلا أن هذا هو أسوأ شيء يمكنها القيام به، لأن الكركم سيترك بقعة شديدة يصعب إزالتها في حال تم خلطه مع الماء.

لذلك قومي دائماً بخلط الكركم إما مع العسل الخام أو الحليب، وذلك لضمان عدم ترك القناع لأي أثر، ثم عند إزالة القناع اشطفي وجهك بالقليل من الحليب، ثم استخدمي منظفا رغويا، ثم اشطفيه.

اللمسات الأخيرة

إذا قمتي باتباع الخطوات السابقة ولاحظتِ وجود أي أثر للكركم فقط قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ودلكي وجهك به لمدة دقيقة تقريبًا، ثم امسحيه بقطنة.

أو قومي بخلط القليل من الليمون مع السكر وافركي بشرتك به، لأن الليمون والسكر يصنعان مقشرًا رائعًا يعمل على تنظيف مسامات وجهك بشكل جيد، ويضمن إزالة أي أثر للكركم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً