ماسكات مفيدة لبشرتك من مكونات موجود...

بشرة

ماسكات مفيدة لبشرتك من مكونات موجودة في منزلك

بالطبع تحب أغلب النساء إنفاق جزء من مصروفهن الشخصي على منتجات ومستحضرات العناية بجمالهن، لكن في بعض الأحيان، قد لا يتوافر معهن المال، لكن لا مشكلة في ذلك، فهناك طرق بديلة يمكنهن اللجوء إليها لتحقيق نفس الغاية في الأخير. وهناك بالفعل بعض الماسكات المفيدة التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل والاستفادة منها في تعزيز نضارة بشرتك وحمايتها من دون أن تكلفي نفسك أي أموال. والرائع في تلك الماسكات أنها سهلة التحضير من مكونات موجودة بالفعل في منزلك، أي أنك لن تضطري لشراء شيء، وهو ما سيوفر عليك ويضمن لك نضارة البشرة. ونستعرض فيما يلي 5 من أهم هذه الماسكات المنزلية

بالطبع تحب أغلب النساء إنفاق جزء من مصروفهن الشخصي على منتجات ومستحضرات العناية بجمالهن، لكن في بعض الأحيان، قد لا يتوافر معهن المال، لكن لا مشكلة في ذلك، فهناك طرق بديلة يمكنهن اللجوء إليها لتحقيق نفس الغاية في الأخير.

وهناك بالفعل بعض الماسكات المفيدة التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل والاستفادة منها في تعزيز نضارة بشرتك وحمايتها من دون أن تكلفي نفسك أي أموال.

والرائع في تلك الماسكات أنها سهلة التحضير من مكونات موجودة بالفعل في منزلك، أي أنك لن تضطري لشراء شيء، وهو ما سيوفر عليك ويضمن لك نضارة البشرة.

ونستعرض فيما يلي 5 من أهم هذه الماسكات المنزلية التي تفيد بشرتك بشكل كبير:

ماسك الوجه المصنوع من الكركم

يتسم الكركم بالكثير من الفوائد والمزايا التي يمكن أن تعود على بشرتك بنتائج إيجابية، خاصة وأنه يتسم بمكافحته للالتهابات. ويمكنك تحضيره بمزج بعض الكركم، العسل والصبار مع بعضهم البعض.

ماسك الوجه المصنوع من الموز

فجميعنا يعرف أن الموز مصدر غني بالبوتاسيوم، لكن الجديد الذي لا يعرفه كثيرون هو أنه يمكن وضع قطع الموز بشكل موضعي على البشرة للاستفادة منها في تعزيز نضارة البشرة وحمايتها من المشكلات، خاصة وأن الموز مصدر غني أيضا بفيتامين سي، البوتين والمنغنيز. ويمكن تحضير هذا الماسك بإضافة موز مهروس إلى عسل وعصير ليمون ومن ثم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، حيث تستفيد البشرة بشكل كبير من ذلك الماسك.

ماسك الوجه المصنوع من القهوة

ثبت أن للكافيين فوائده المميزة أيضا على صعيد البشرة، حيث يكافح الالتهابات ويحد من الاحمرار. ويمكن تحضير الماسك بمزج حبوب قهوة مطحونة مع حليب وعصير ليمون حتى يتكون معجون بقوام سميك، يمكنك وضعه بعدها على وجهك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة.

ماسك الوجه المصنوع من الأفوكادو

فمن المعروف أن الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والدهون، ويمكن تحضير ذلك الماسك بمزج نصف حبة أفوكادو مع ماء ساخن وعسل لصنع معجون بسيط ومهدئ، ويترك على الوجه 10 دقائق، ثم يُغسَل.

ماسك الوجه المصنوع من بياض البيض

ويتم تحضير ذلك الماسك بمزج قدر كاف من الشوفان مع بياض البيضة حتى يصبح القوام لزجا، ثم يوضع المنتج الأخير على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم شطفه بالماء في نهاية المطاف.


 

قد يعجبك ايضاً