3 علامات تدل على كثرة استخدام المقشرات على بشرتك

بشرة

3 علامات تدل على كثرة استخدام المقشرات على بشرتك

يبدأ أي نظام جيد للعناية بالبشرة بعملية التنظيف بالغة الأهمية، لكن من الضروري معرفة أن كثرة استخدام المقشرات على البشرة أمر غير مستحب لأنه يضر أكثر مما يفيد. وعلقت على ذلك جامي شيريل الخبيرة المتخصصة في العناية ببشرة المشاهير والممرضة المعتمدة، بقولها: "أي تقشير يجعل بشرتك تتكيف مع تغييرات بعينها يعني أنك ربما تستعينين بالتقشير أكثر مما ينبغي". وقالت شيريل إن هناك 3 تغييرات أو علامات تدل على كثرة استخدام المقشرات على بشرتك، وهو ما يجب الانتباه له: لمعان جبهة الرأس حيث يمكنك معرفة أنك تفرطين في استخدام المقشرات حين تلاحظين بدء لمعان جبهة الرأس، لدرجة أنها تصير كما المرآة.

يبدأ أي نظام جيد للعناية بالبشرة بعملية التنظيف بالغة الأهمية، لكن من الضروري معرفة أن كثرة استخدام المقشرات على البشرة أمر غير مستحب لأنه يضر أكثر مما يفيد.

وعلقت على ذلك جامي شيريل الخبيرة المتخصصة في العناية ببشرة المشاهير والممرضة المعتمدة، بقولها: "أي تقشير يجعل بشرتك تتكيف مع تغييرات بعينها يعني أنك ربما تستعينين بالتقشير أكثر مما ينبغي".

وقالت شيريل إن هناك 3 تغييرات أو علامات تدل على كثرة استخدام المقشرات على بشرتك، وهو ما يجب الانتباه له:

لمعان جبهة الرأس

حيث يمكنك معرفة أنك تفرطين في استخدام المقشرات حين تلاحظين بدء لمعان جبهة الرأس، لدرجة أنها تصير كما المرآة. والسبب هو أن الضوء ينعكس بسهولة على البشرة التي تم تقشيرها بإفراط أو التي تم تنعيم النسيج الطبيعي بها كثيرا.

انتفاخ البشرة

حيث ثبت أن الاستخدام الزائد أو المفرط لمنتجات التقشير من الممكن أن تتسبب في جعل البشرة منتفخة أو متورمة، ولا يهم ما إن كان استعمال تلك المنتجات يتم عبر وسائل مادية أو كيميائية، فالمحصلة في الأخير هي أن ذلك يسبب التهابات، قد تؤدي بدورها مع مرور الوقت إلى الإضرار بحاجز الدهون الطبيعي للبشرة.

ظهور حب الشباب

حيث تتصور بعض السيدات بالخطأ أن كثرة استخدام المقشرات على بشرتهن أمر من الممكن أن يحميهن من خطر ظهور مشكلة حب الشباب، لكن الحقيقة أن ذلك التصرف قد يحظى بتأثير عكسي. ولك ان تعلمي أيضا أن استخدام منتجات التقشير بطريقة صحيحة أمر من الممكن أن يساعد على التخلص من حب الشباب بقضائه على خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. لكن عند الإفراط في استخدام تلك المنتجات، فهذا يعمل في نفس الوقت على التخلص من كل خلايا البشرة الصحية، التي تحمي الحاجز الطبيعي للبشرة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بـ "فرط الحساسية"، التي قد تؤدي بدورها لظهور مشكلة حب الشباب.

ومن ثم إن لاحظتِ ظهور أي من تلك العلامات لديك، فإن شيريل تنصح بضرورة التوقف عن استخدام تلك المقشرات على الفور، والانتظار لحين زوال اللمعان غير المرغوب فيه بالبشرة، التورم أو حب الشباب، ومن ثم إعادة استخدامها مرة أخرى ببطء.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً