بشرة

طريقة تحضير قناع خاص يحمي البشرة من الجفاف في الصيف (فيديو)

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف للحرارة المرتفعة؛ ما يجعلها عرضة للكثير من المشاكل سواء الجفاف والإحمرار. لذلك تسعى المرأة دائمًا لمحاولة حمايتها وترطيبها تجنبا لمشاكل الشيخوخة وعوامل الزمن. ومن أبرز الأمور التي لا بد للمرأة اعتمادها هي: - الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء باستمرار؛ ما يساعد في الحفاظ عليها رطبة وناعمة. - استخدام واقي الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لذلك من المفضل عدم التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة من الـ 11 صباحًا وحتى الـ 3 عصرًا، واستخدامه مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر. - استخدام التونر الذي يعدّ إحدى وسائل

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف للحرارة المرتفعة؛ ما يجعلها عرضة للكثير من المشاكل سواء الجفاف والإحمرار. لذلك تسعى المرأة دائمًا لمحاولة حمايتها وترطيبها تجنبا لمشاكل الشيخوخة وعوامل الزمن.

ومن أبرز الأمور التي لا بد للمرأة اعتمادها هي:

- الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء باستمرار؛ ما يساعد في الحفاظ عليها رطبة وناعمة.

- استخدام واقي الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لذلك من المفضل عدم التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة من الـ 11 صباحًا وحتى الـ 3 عصرًا، واستخدامه مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

- استخدام التونر الذي يعدّ إحدى وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة.

- يعدّ الكريم المرطب من أهم وسائل العناية بالبشرة وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة.

- الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية الباردة كونها مليئة بالسكريات التي تضر الجسم والبشرة على حد سواء. وينصح أيضًا بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.

كما أنه من المستحسن اللجوء إلى عملية تقشير البشرة التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية. ولا بد من الحرص على اختيار المستحضر المناسب للبشرة او تحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشيرها تعتمد في أكثريتها على المواد الطبيعية والتي هي من حواضر المنزل.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله خبيرة التجميل ليلى صالح طريقة تحضير خلطة طبيعية لحماية البشرة من الجفاف.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً