هل تتحسس بشرتك من الكمامة؟ 9 وصفات...

بشرة

هل تتحسس بشرتك من الكمامة؟ 9 وصفات وقائية بسيطة

إذا وجدتِ أن بشرتك تتحسس من ارتداء الكمامة، اعلمي أن الأمر عادي. فالكمامة تصنع حاجزًا بين البيئة والجلد، وتحتجز الحرارة والرطوبة الزائدة فيها، مما يصنع بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. ولأن الكمامة أكثر إحكامًا عند خط الفك والأنف، فإن الحرارة والرطوبة والاحتكاك معًا تجعلها مهيجة للبشرة. إليك هذه النصائح من أطباء الجلد وأخصائيي العناية بالبشرة لحماية بشرتك من أضرار الكمامة. استخدمي مرطبا خفيفًا عند ارتداء الكمامة أحد أسباب تهيج الجلد هو الرطوبة الزائدة التي تحبسها الكمامة. واستخدام مرطب سميك يزيد التهيج سوءًا، لذلك اختاري مرطبًا خفيفًا، خصوصًا إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو عادية. نظفي وجهك بالماء الفاتر فقط بعد

إذا وجدتِ أن بشرتك تتحسس من ارتداء الكمامة، اعلمي أن الأمر عادي. فالكمامة تصنع حاجزًا بين البيئة والجلد، وتحتجز الحرارة والرطوبة الزائدة فيها، مما يصنع بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. ولأن الكمامة أكثر إحكامًا عند خط الفك والأنف، فإن الحرارة والرطوبة والاحتكاك معًا تجعلها مهيجة للبشرة.

إليك هذه النصائح من أطباء الجلد وأخصائيي العناية بالبشرة لحماية بشرتك من أضرار الكمامة.

استخدمي مرطبا خفيفًا عند ارتداء الكمامة

أحد أسباب تهيج الجلد هو الرطوبة الزائدة التي تحبسها الكمامة. واستخدام مرطب سميك يزيد التهيج سوءًا، لذلك اختاري مرطبًا خفيفًا، خصوصًا إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو عادية.

نظفي وجهك بالماء الفاتر فقط

بعد عودتك إلى المنزل وخلع الكمامة، اغسلي وجهك باستخدام الماء الفاتر فقط. لا تستخدمي الصابون أو أي نوع من المنظفات، ثم جففيه بلطف بمنشفة نظيفة.

استبدلي الكمامة أو اغسليها بانتظام

إذا كنت تستخدمين الكمامة التي تستخدم لمرة واحدة، من المهم عدم إعادة استخدامها. أما الكمامة القماشية القابلة لإعادة الاستخدام، فعليك غسلها بعد كل استخدام في الغسالة، اختاري منظفات مضادة للحساسية، وتجنبي المنظفات المعطرة.

تجنبي وضع المكياج

img

عند استعمال الكمامة تجنبي وضع أي ماكياج على وجهك، على الأقل ليس في المناطق التي تغطيها الكمامة. بإمكانك وضع بعض الماسكارا فقط. وضع المكياج تحت الكمامة قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بحساسية الجلد.

اختاري كمامة مصنوعة من الأقمشة الطبيعية

إذا وجدت أن الأقنعة الطبية مزعجة لبشرتك، عليك تجربة الكمامة المصنوعة من القطن. لكن تأكدي من أنها من عدة طبقات من القماش، وابتعدي عن الأقمشة الصناعية.

تجنبي العلاجات الموضعية ومنتجات التقشير

إذا شعرت أن بشرتك تأذت، وكنت تستخدمين كريم التقشير من وقت لآخر للحفاظ على بشرة ناعمة، فمن الأسلم تجنب كريم التقشير أو أي علاج موضعي لبضعة أيام حتى يتجدد جلدك، حيث يمكن أن تؤدي هذه العلاجات إلى تفاقم المشكلة وتترك ندوبًا على بشرتك.

لا تمضغي العلكة عند ارتداء الكمامة

مضغ العلكة أثناء ارتداء كمامة الوجه يمكن أن يسبب طفحًا جلديًا حول الفم بسبب النعناع والزيوت الأخرى التي تحتويها العلكة. كذلك عليك الابتعاد عن معجون الأسنان الذي يحتوي على زيوت النعناع أو القرفة.

استعملي كريما ليليا مغذيا

الليل هو الوقت المناسب لتجديد بشرتك واستعادة نضارتها. اختاري مرطبًا خاليًا من العطور، ويحتوي على مكونات ملطفة.

استخدمي ماء الشوفان

الشوفان هو أحد أكثر المكونات المهدئة للبشرة. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم للغاية إلى كوب من الماء الدافئ واخلطيه حتى يذوب في الماء تمامًا. بللي قطعة من القطن بالمحلول وامسحي وجهك برفق. ولا حاجة لغسل وجهك بالماء بعد استعماله.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً