بشرة

وصفات من مطبخك لتنظيف وترطيب بشرتك

  تنفق النساء مبالغ لا يستهان بها على كريمات العناية بالبشرة وتجميلها، وعلى الرغم من أنها قد لا تلمس نتائج فعالة على المدى القصير ولا تمتلك دراسات طويلة المدى لإثبات جدوى منتج من عدمه على المدى البعيد، إلا أنها لا تتوقف عن استخدامها رغبة منها في الحفاظ على رونق إطلالتها، وفي أحيان كثير تحل المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل مكان المستحضرات الجاهزة وتعطي مفعولاً أكبر. تقدم لنا خبيرة التجميل فاتن فاروق مجموعة من الوصفات المكونة من مواد طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة، وهي موجودة في مطبخك من أجل الاهتمام ببشرتك. ماء الورد للتنظيف لتنظيف البشرة يمكنك استخدام ماء الورد أو

 

تنفق النساء مبالغ لا يستهان بها على كريمات العناية بالبشرة وتجميلها، وعلى الرغم من أنها قد لا تلمس نتائج فعالة على المدى القصير ولا تمتلك دراسات طويلة المدى لإثبات جدوى منتج من عدمه على المدى البعيد، إلا أنها لا تتوقف عن استخدامها رغبة منها في الحفاظ على رونق إطلالتها، وفي أحيان كثير تحل المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل مكان المستحضرات الجاهزة وتعطي مفعولاً أكبر.

تقدم لنا خبيرة التجميل فاتن فاروق مجموعة من الوصفات المكونة من مواد طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة، وهي موجودة في مطبخك من أجل الاهتمام ببشرتك.

ماء الورد للتنظيف

لتنظيف البشرة يمكنك استخدام ماء الورد أو ماء الزهر من أربع إلى خمس مرات في اليوم.

القهوة والسكر للتقشير

أما السكر أو التقشير البسيط يمكن تطبيقه بمعدل مرة أو مرتين بالأسبوع ويتكون من ملعقة صغيرة من القهوة وأخرى من السكر وخلطها بماء الورد واستخدامها بلطف على الوجه.

أما فيما يتعلق بالقناع أو الماسك، فيمكنك استخدام بياض البيض وبودرة الأطفال وحليب سائل نمزجها مع بعض بماء فاترة وندهن بهم الوجه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بماء فاترة وبعد ذلك نستخدم قطعة من الثلج لمسح البشرة ويفضل أن نصنع الثلج من ماء الورد.

أما القناع الثاني فيتكون من ماء البطاطا التي يمكن الحصول عليها بعد برش البطاطا مع عصير الليمون وحليب بودرة، نمزجها مع بعض ونضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه بعدها بماء فاترة ونستخدم ثلج ماء الورد على البشرة كما في الماسك الأول.

يكفي أن نستخدم القناعين بالتناوب مرتين خلال الأسبوع مع الاستمرار في تنظيف البشرة اليومي بماء الورد بعد غسل الوجه.

صحيح أن ضيق الوقت هاجس يطارد المرأة العاملة، إلا أنها اليوم تمتلكه أكثر من أي وقت مضى حتى وإن كانت تتابع عملها من المنزل، يمكن لها استثمار بضع دقائق من أجل الاهتمام ببشرتها باستخدام تلك الوصفات البسيطة التي تساهم في الحفاظ على إطلالتها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً