ما سبب ظهور الحبوب الحمراء على الجلد بعد استخدام شفرة الحلاقة؟
جمالك بشرة
21 أبريل 2020 19:30

ما سبب ظهور الحبوب الحمراء على الجلد بعد استخدام شفرة الحلاقة؟

avatar أشرف محمد

تنزعج بعض السيدات من ظهور حبوب حمراء اللون على بشرتهن عقب انتهائهن من استخدام إزالة الشعر الزائد من على الساق (أو أي مناطق أخرى) باستخدام شفرة الحلاقة.

ونستعرض فيما يلي بعض المعلومات التي قد تجهلها كثير من السيدات بشأن هذه الحبوب الحمراء، كما نبرز أهم الأسباب التي تقف وراء ظهورها بعد استخدام شفرة الحلاقة:

– لا يكتنف الغموض تلك الحبوب الصغيرة فحسب، بل إنها قد تكون شديدة الإيلام أيضا.

– عندما تترك المرأة شفرة الحلاقة في الحمام، فإنها تكون معرضة للبكتيريا التي تنمو في أجواء الحمام الرطبة الدافئة، وهي البكتيريا التي تُظهِر نفسها على الجلد بعد الانتهاء من الحلاقة وتتسبب في ظهور تلك الحبوب الحمراء. كما يحتمل أن تلتقط الشفرات القديمة الصابون والشعر القصير، هو ما يشجع أيضا على نمو البكتيريا.

– الحل الأسهل للحد من ظهور تلك الحبوب هو الاهتمام بتغيير شفرة الحلاقة باستمرار، وحال لم تتوافر لديك شفرة جديدة، فيمكنك محاولة تنظيف الجلد والشفرة بمياه مضاف لها صابون قبل الحلاقة لإزالة أي بكتيريا، أوساخ أو خلايا ميتة غير مرغوب فيها. وحال أصيب الجلد ب ”طفح“ نتيجة استخدام الشفرة، فيجب وضع منشفة دافئة على المنطقة المصابة للمساعدة على تهدئة الاحمرار وتقليل الحبوب.

– كما يجب معرفة أن الملابس التي تصنع من القطن وتسمح للجلد بالتنفس من الممكن أن تساعد في نفس الوقت على وقف نمو البكتيريا التي تهدد صحة البشرة. ويتعين عليكِ أن تتحلي بقدر كبير من الجرأة والشجاعة عند إزالة الشعر الزائد، حيث لك أن تعلمي أن إزالة الشعر بالشمع يعتبر طريقة أفضل من الناحية الصحية عن إزالة الشعر باستخدام الشفرة. وهو ما يتعين على جميع السيدات والفتيات معرفته وأن يحاولن تطبيقه في المرات القادمة لضمان أعلى معايير العناية الشخصية والصحية. أو بدلا من ذلك يمكن الاستعانة بكريمات إزالة الشعر التي لا تسبب أي ألم، لكنها تكون مملة عند التنفيذ، أو يمكن تجربة فوط التقشير الخاصة بإزالة الشعر.