حب الشباب بخط الفك السفلي.. طرق علا...

بشرة

حب الشباب بخط الفك السفلي.. طرق علاج يوصى بها!

تعد مشكلة حب الشباب من المشكلات المزعجة بشكل عام، وتصير أكثر إزعاجا عند ظهورها في أماكن بعينها، مثل ظهورها في محيط الحافة السفلية للفكين، لاسيما وأن كثيرين يقولون إن ظهور حب الشباب بتلك المنطقة يعد علامة يمكن أن تنبه النساء لقرب موعد نزول دورتهن الشهرية. وبينما يصعب على أغلب النساء معالجة تلك المشكلة بالطرق التقليدية المعتادة، تبقى هناك بعض الطرق الاحترافية الفعالة التي يمكن اتباعها بناء على توصيات أطباء جلدية متخصصين في تشخيص حالات حب الشباب التي تظهر بالحافة السفلية للفكين وإيجاد طرق علاج فعالة لها. ويقول جوشوا زيشنر، طبيب الجلدية ومدير قسم البحوث السريرية والتجميلية لدى مستشفى ماونت سايناي،

تعد مشكلة حب الشباب من المشكلات المزعجة بشكل عام، وتصير أكثر إزعاجا عند ظهورها في أماكن بعينها، مثل ظهورها في محيط الحافة السفلية للفكين، لاسيما وأن كثيرين يقولون إن ظهور حب الشباب بتلك المنطقة يعد علامة يمكن أن تنبه النساء لقرب موعد نزول دورتهن الشهرية.

وبينما يصعب على أغلب النساء معالجة تلك المشكلة بالطرق التقليدية المعتادة، تبقى هناك بعض الطرق الاحترافية الفعالة التي يمكن اتباعها بناء على توصيات أطباء جلدية متخصصين في تشخيص حالات حب الشباب التي تظهر بالحافة السفلية للفكين وإيجاد طرق علاج فعالة لها.

ويقول جوشوا زيشنر، طبيب الجلدية ومدير قسم البحوث السريرية والتجميلية لدى مستشفى ماونت سايناي، إن حب شباب الحافة السفلية للفكين شأنه شأن أي حب شباب آخر، وينتج عن الزيت المحاصر داخل المسام، إلى جانب التهاب الجلد الذي يؤدي لظهور نتوءات حمراء هناك.

ونستعرض فيما يلي 6 طرق يوصي بها أطباء الجلدية للتخلص من مشكلة حب الشباب أحمر اللون الذي يظهر بتلك المنطقة:

- تقشير البشرة خلال النصف الأول من الدورة الشهرية لإبقاء المسام صافية ونظيفة، حيث إن تلك هي أفضل طريقة يمكن التصدي بها لتلك المشكلة ومنع حدوثها من الأساس، لاسيما وأن تلك الطريقة تعد من الطرق المميزة لكونها لطيفة، سلسة وفعالة بشكل كبير.

- إضافة منظف حامض الساليسيليك إلى النظام الروتيني الخاص بالعناية بالبشرة في منتصف الدورة الشهرية، والهدف من ذلك هو إزالة الزيوت الزائدة وخلايا البشرة الميتة من سطح الجلد.

- استخدام العلاج بحمض الساليسيليك لتجفيف البثور، وهو علاج موضعي فعال بشكل كبير في جهود القضاء على حب الشباب والبثور المزعجة، حيث يقلل حجم، درجة احمرار وتورم البثور.

- يمكن تجربة علاج بنزيل بيروكسيد بدلا من حمض الساليسيليك حال لم يحقق لك النتائج المرجوة طوال فترة استخدامه، وينصح الأطباء في تلك الحالة بإمكانية تجربة علاج "بنزيل بيروكسيد" الموضعي الذي يتسم بفعاليته في تصغير حجم ودرجة احمرار البثور المقاومة.

- التفكير في أخذ حبوب منع الحمل، حيث يقول الأطباء إنها فعالة في معالجة حب الشباب لدى الإناث البالغات.

- الرجوع لطبيب الجلدية حال كانت تراود المرأة أي شكوك أو تخوفات، خاصة وأن علاجات حب الشباب لا تناسب الجميع، وبالتالي قد تستدعي حالتها علاجات من نوع خاص تتماشى وحالتها.