ماذا يعني ظهور حب الشباب في منطقة م...

بشرة

ماذا يعني ظهور حب الشباب في منطقة ما بين الحاجبين؟

تقلق بعض الفتيات والسيدات من ظهور حب الشباب بمنطقة ما بين الحاجبين، حيث دائما ما يقترن ظهور تلك الحبوب المزعجة في هذه المنطقة بحالة من الضيق وانعدام الثقة، نظرا لظهورها في تلك المنطقة الواضحة بمنتصف الوجه؛ ما يؤثر على مظهر المرأة بشكل عام، خاصة خلال تواجدها في أي مناسبة عامة وسط الناس. ولحسن الحظ أنه يكون من السهل عادة التخلص من تلك الحبوب بتلك المنطقة، وعلقت على ذلك دكتور ساندرا لي، بقولها "يشيع جدا بالفعل ظهور حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين، وذلك لأنها جزء من المنطقة التي تعرف بالمنطقة T (التي تبدأ من الجبين وتمتد بطول الأنف وتنتهي

تقلق بعض الفتيات والسيدات من ظهور حب الشباب بمنطقة ما بين الحاجبين، حيث دائما ما يقترن ظهور تلك الحبوب المزعجة في هذه المنطقة بحالة من الضيق وانعدام الثقة، نظرا لظهورها في تلك المنطقة الواضحة بمنتصف الوجه؛ ما يؤثر على مظهر المرأة بشكل عام، خاصة خلال تواجدها في أي مناسبة عامة وسط الناس.

ولحسن الحظ أنه يكون من السهل عادة التخلص من تلك الحبوب بتلك المنطقة، وعلقت على ذلك دكتور ساندرا لي، بقولها "يشيع جدا بالفعل ظهور حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين، وذلك لأنها جزء من المنطقة التي تعرف بالمنطقة T (التي تبدأ من الجبين وتمتد بطول الأنف وتنتهي عند الذقن)، وتعد تلك المنطقة واحدة من أكثر المناطق الزيتية في الوجه؛ لأنها تحتوي على أعلى تركيز من الغدد الدهنية؛ ما يعني المزيد من الزهم وبالتالي المزيد من المشاكل".

وتابعت لي بقولها "وتقوم الغدد الدهنية بتفريغ محتواها في المسام وهو ما يمكن أن يسد بصيلات الشعر؛ الأمر الذي ينتج عنه حدوث التهابات. لذا، إذا لاحظت، فيمكن أن يظهر حب الشباب بالفعل حيث توجد بصيلات الشعر وليس في المناطق التي لا يكثر بها الشعر في البشرة – مثل منطقة كف اليد، باطن القدم أو الأغشية المخاطية".

وأوضحت لي في السياق ذاته أن من ضمن الأسباب الأخرى التي تؤدي لظهور حب الشباب في تلك المنطقة هو نتف الشعر أو إزالته باستخدام المنتجات الشمعية أو اتباع أي طريقة من الطرق التي تستخدم في إزالة الشعر لضمان الحفاظ على شكل الحاجبين.

ونوهت دكتور جينفر شوليك، طبيبة الجلدية المعتمدة في نيويورك، إلى أن المشكلة تبرز بشكل أكبر لمن لديهن شعر سميك أو مجعد؛ إذ يميل هذا النوع من الشعر إلى الانحناء للخلف والاحتباس أيضا تحت سطح البشرة؛ ما يتسبب في التهاب الجريبات أو التهاب بصيلات الشعر الذي سبق أن أشارت إليه الدكتورة لي من قبل.

وشددت الطبيبتان على ضرورة الاهتمام أيضا بنوعية المنتجات التي تقومين باستخدامها على الوجه وحوله، ومعرفة ما إن كانت تتسبب بالفعل في انسداد المسام أم لا.

وتابعت الطبيبتان بقولهما إنه يمكن معالجة حب الشباب فيما بين الحاجبين باتباع ما يلي :

- التوقف عن عادة نتف الحاجبين أو تحسينهما باستخدام المنتجات الشمعية.

- الاستعانة بتقنية إزالة الشعر بالليزر.

- التأكد من استخدام علاجات البقع المضادة للجراثيم.