السيروم.. يتميّز بفعاليّة على بشرتك...

بشرة

السيروم.. يتميّز بفعاليّة على بشرتك وهذه فوائده الـ 7!

يُعد السيروم عنصرًا أساسيًا في روتين العناية بصحة البشرة وجمالها، حيث يتميّز بفعاليته في تغذية البشرة وحلّ مختلف مشاكلها من الجفاف والبقع الداكنة حتى التجاعيد. وتكمُن ميّزة السيروم في احتوائه على ما يصل إلى 70% من المكونات الفعّالة، وذلك مقارنةً بمنتجات العناية بالبشرة الأخرى والتي تحتوي على 5-10% فقط منها. وعلى الرغم من استخدامه الشائع للغاية، إلا أنه قليل منا يعرف كيف يُفيد السيروم البشرة، لذا ومن خلال مجلة "بي بيوتيفول" نكشف لكِ كيف يفيد السيروم بشرتك. ترطيب عميق يمنح السيروم ترطيبًا عميقًا لبشرتك، وكأنك تشربين 8-10 أكواب من الماء في اليوم، مما يساعد في حل مشكلة جفاف البشرة بالإضافة

يُعد السيروم عنصرًا أساسيًا في روتين العناية بصحة البشرة وجمالها، حيث يتميّز بفعاليته في تغذية البشرة وحلّ مختلف مشاكلها من الجفاف والبقع الداكنة حتى التجاعيد.

وتكمُن ميّزة السيروم في احتوائه على ما يصل إلى 70% من المكونات الفعّالة، وذلك مقارنةً بمنتجات العناية بالبشرة الأخرى والتي تحتوي على 5-10% فقط منها.

وعلى الرغم من استخدامه الشائع للغاية، إلا أنه قليل منا يعرف كيف يُفيد السيروم البشرة، لذا ومن خلال مجلة "بي بيوتيفول" نكشف لكِ كيف يفيد السيروم بشرتك.

ترطيب عميق

img

يمنح السيروم ترطيبًا عميقًا لبشرتك، وكأنك تشربين 8-10 أكواب من الماء في اليوم، مما يساعد في حل مشكلة جفاف البشرة بالإضافة إلى تغذيتها.

ويساعد حمض الهيالورونيك في السيروم على حفاظ بشرتك على رطوبتها ويمنحها ملمسًا ناعمًا ويضفي إليها إشراقة طبيعية، هذا ويُوصى باستخدام السيروم يوميًا في المساء.

يُهدّئ الالتهاب

إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة عادةً ما تصاب بالإحمرار والالتهاب والحكة، يمكنك الاعتماد على السيروم لحل تلك المشكلة، إذ يعمل بمثابة مهدئ للبشرة بفضل احتوائه على مكونات مضادة للاتهاب مثل الجلسرين والزنك وزبدة الشيا، بالإضافة إلى الألوفيرا وزهرة الأرنيكا وغيره من المكوّنات الفعّالة والمثالية للبشرة الحساسة وحتى المصابة بالوردية وغيره من الالتهابات.

يُخفّف تراكم الزيوت والحبوب

يُعد السيروم مثاليًا للبشرة الدهنية والمعرّضة للحبوب، فعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا يزيد السيروم من دهنية البشرة، بل يعمل على موازنة إفراز البشرة للدهون والزيوت ويمنع اللمعان الزائد، وذلك عندما يحتوي على زيت شجرة الشاي وحمض السلسليك ومستخلص الفراولة.

لا تقلقي من المَسام

img

تُواجه الكثيرات مشكلة تضخم حجم المسام أو اتساعها، ولكن السيروم يعد سلاحًا قويًا ضد هذه المشكلة، فهو يساعد في تقليص حجم المسام مع تطهيرها وحل مشكلة انسدادها أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد السيروم في تقليل الرؤوس السوداء والبيضاء، ولحل تلك المشاكل، احرصي على استخدام سيروم يتضمّن فيتامين سي بين مكوناته.

وداعًا للشوائب والبقع الداكنة

جنبًا إلى جنب مع فوائده العديدة، يتميّز السيروم بفعاليته في القضاء على الشوائب والبقع الداكنة بالبشرة التي تعاني منها الكثيرات.

إذا كنتِ تعانين من نفس المشكلة، عليكِ باستخدام سيروم ذي مكونات لتفتيح البشرة، مثل مستخلصات النباتات والفيتامينات التي تساعد في علاج الندبات وتجديد خلايا البشرة.

لا للتجاعيد

img

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، يعد السيروم هو الحل لشحوب وشيخوخة البشرة، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ومكونات فعّالة مثل الريتنول ومركب ريسفيراتول، وفيتامين سي أيضًا، فيساعد على تعزيز الكولاجين المهم لشباب ومرونة البشرة.

ويُنصح دائمًا باستخدام السيروم يوميًا في المساء أو قبل النوم.