من الديتوكس إلى الوصفات المنزلية.....

بشرة

من الديتوكس إلى الوصفات المنزلية.. إليكِ أفضل طرق العناية بالبشرة!

العديد من السيدات يحاولن اتباع وصفات منزلية وروتين جمالي من أجل الحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي بأبسط الإمكانيات وبأشياء طبيعية خالية من أي تدخل كيميائي. بهذا الخصوص، نشرت مجلة "هندوستانت تايمز" عدة نصائح من كتاب خبيرة التغذية نيكيتا أبادهياي للالتزام بروتين طبيعي للعناية بجمالك بشكل عام ومن أجل الحفاظ على صحتك وجمالك لسنوات طويلة. ولأن الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها ليس بالأمر الهين، سوف نقدم لكِ بعض النصائح التي ستفيدك؛ إذ عليك أن تحرصِي على إدارج عدد من المكونات في طعامك. السمن البقري يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات A وD وE وK ويعزز من نشاط الدماغ ويرفع من

العديد من السيدات يحاولن اتباع وصفات منزلية وروتين جمالي من أجل الحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي بأبسط الإمكانيات وبأشياء طبيعية خالية من أي تدخل كيميائي.

بهذا الخصوص، نشرت مجلة "هندوستانت تايمز" عدة نصائح من كتاب خبيرة التغذية نيكيتا أبادهياي للالتزام بروتين طبيعي للعناية بجمالك بشكل عام ومن أجل الحفاظ على صحتك وجمالك لسنوات طويلة.

ولأن الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها ليس بالأمر الهين، سوف نقدم لكِ بعض النصائح التي ستفيدك؛ إذ عليك أن تحرصِي على إدارج عدد من المكونات في طعامك.

السمن البقري

يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات A وD وE وK ويعزز من نشاط الدماغ ويرفع من مستويات المناعة العامة، فتناول ملعقة صغيرة من السمن البقري يليها ماء دافي يساعد في تنظيم حركة الأمعاء.

الزنجبيل

img

يمكن تناوله في الطعام أو بإضافته لعصير ليمون مخفف يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل انتفاخ البطن وعلاج آلام المعدة، كما أن تدليك الجسم به يساعد في تقليل الآم المفاصل.

الكركم

وهو من التوابل الرئيسية في علم الأيورفيدا؛ لما له من فوائد صحية عديدة، فهو مضاد للجراثيم و للفيروسات والفطريات ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويحمي من النوبات القلبية.

عصير الأملا

يعد من العناصر الطبيعية المضادة للشيخوخة؛ فتناول كوب واحد من هذا العصير يحافظ على توهج البشرة والشعر والحفاظ على بصرك من الضعف.

العسل

img

تناول كوب دافئ من العسل والليمون في الصباح قبل تناول الإفطار، يعزز من نشاط الجسم ويزيل السموم ويقلل من محيط الخصر لديكِ.

ومن المؤكد أن شرب الماء له فوائد صحية عديدة للبشرة بشكل خاص وللجسم بشكل عام، فيمكنكِ إضافة العديد من المكونات الطبيعية لصنع شراب الديتوكس؛ لما له من فوائد كثيرة كاحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامينات صحية، وله دور في تنقية سموم الجسم، وإليكِ بعض الوصفات:

توت وبرتقال وقرفة

يضاف كوب من التوت البري المهروس، وأربع شرائح من قشرة ثمرة البرتقال وملعقة قرفة صغيرة لمرطبان زجاجي مملوء بالماء، ويمكن شربه طوال اليوم.

الكرز والريحان

يضاف كوب من شرائح الكرز إلى حوالي عشرين ورقة من أوراق الريحان المهروسة في مرطبان زجاجي مملوء بالمياه.

الأناناس وجوز الهند

يضاف من 3 إلى 4 شرائح من ثمر الجوز الهند والأناناس لبرطبان ماء زجاجي ويمكنك شربه طوال اليوم أيضًا.

وإليكِ مكونات طبيعية متوافرة في المنزل يمكنكِ استخدامها للعناية بشعرك وبشرتك، حيث يمكنك صنع منظف للوجه بمزج الماء بمعلقة صغيرة جدًا من خل التفاح وتطبيقه على بشرتك، ويمكنك استخدام بعض قطرات بسيطة من زيت الجوجوبا على راحة يديك ووضعه على أطراف شعرك الجافة لترطيبه وتغذيته.