6 طرق تمنحكِ بشرة متوهّجة بأسرع وقت...

بشرة

6 طرق تمنحكِ بشرة متوهّجة بأسرع وقت.. تعرّفي عليها!

كثيرةٌ هي الدراسات التي سبق أن تحدّثت عن العلاقة المباشرة بين ما تتناولينه وبين صحة بشرتك، وها هي خبيرة التغذية البريطانية، جيسيكا سيبيل، تكشف عن 6 طرق يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة بشكل سريع. وقالت جيسيكا إنها تؤيد المقولة التي تتحدّث عن أن القناة الهضمية هي أساس الصحة الجيدة لأنها المكان الذي تكمن فيه ما بين 70% إلى 80% من قوة الجهاز المناعي. وكتبت جيسيكا في مدونتها "حين تعمل القناة الهضمية بصورة مثالية، فيمكنك سيدتي أن تلاحظي تحسُّن مستويات الطاقة، وحالة البشرة، وحالة المزاج ووظائف المناعة". وقدّمت جيسيكا قائمة من 6 نصائح تساعدك في الحصول على بشرة

كثيرةٌ هي الدراسات التي سبق أن تحدّثت عن العلاقة المباشرة بين ما تتناولينه وبين صحة بشرتك، وها هي خبيرة التغذية البريطانية، جيسيكا سيبيل، تكشف عن 6 طرق يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة بشكل سريع.

وقالت جيسيكا إنها تؤيد المقولة التي تتحدّث عن أن القناة الهضمية هي أساس الصحة الجيدة لأنها المكان الذي تكمن فيه ما بين 70% إلى 80% من قوة الجهاز المناعي.

وكتبت جيسيكا في مدونتها "حين تعمل القناة الهضمية بصورة مثالية، فيمكنك سيدتي أن تلاحظي تحسُّن مستويات الطاقة، وحالة البشرة، وحالة المزاج ووظائف المناعة".

وقدّمت جيسيكا قائمة من 6 نصائح تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة، وهي تناول نوعية الأطعمة الحقيقية، وهي الأطعمة التي تقترن بالبروتينات عالية الجودة، الدهون الصحية، الكثير من الخضروات، المكسرات، البذور وكذلك البقوليات، مع التخلص في نفس الوقت من الأطعمة المصنعة، والمعبأة والمُحلّيات الاصطناعية.

img

وعليك أيضًا تحسين الإنزيمات الهضمية، حيث يجب التفكير في مستويات حمض الهيدروكلوريك في المعدة، الذي يساعد على تكسير الطعام، وبالتالي المساعدة على الهضم، وينصح بشرب لترين من المياه مع مقدار ضئيل من خل التفاح على مدار اليوم.

كما يجب الإكثار من تناول المكملات الغذائية قدر المستطاع لأنها مفيدة لأداء القناة الهضمية، وهي وسيلة فعّالة ورائعة في تحسين عملية الهضم وتحسين البشرة كذلك.

ولا تنسي تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، ويوصى بالأطعمة المخمّرة مثل مشروب كومبوتشا، الملفوف المخلل ومشروب الكفير الفوار، حيث أثبتت الدراسات البحثية أن كل هذه الأطعمة والمشروبات تساعد في الحد من الالتهابات وتعزيز التمثيل الغذائي.

أمّا الاهتمام دومًا بشرب المياه، فهو أمر ضروري لأنها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة البشرة بشكل كبير.

وأخيرًا، عليك تناول نوعية الدهون الصحية والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3 وأوميغا-6 الدهنية، ويمكنك التركيز على الأسماك الزيتية، بذور شيا، بذور الكتان، الجوز، البيض وزيت الزيتون وذلك لأنها تُغذي البشرة وتمنحها ملمسها الناعم المتوهّج.