تعرّفي على أكثر المصطلحات استخدامًا في عالم مُستحضرات التجميل!
تعرّفي على أكثر المصطلحات استخدامًا في عالم مُستحضرات التجميل!تعرّفي على أكثر المصطلحات استخدامًا في عالم مُستحضرات التجميل!

تعرّفي على أكثر المصطلحات استخدامًا في عالم مُستحضرات التجميل!

مستحضراتُ التجميل والعناية بالبشرة أساسيةٌ لروتين كل سيدة، ومثل مختلف المنتجات، هناك مصطلحات معينة شائعة ترتبط بمستحضرات وعالم التجميل قد لا تعرفينها وتثيرُ حيرتك وتتجاهلينها أحيانًا، ولكن من المهم معرفتها حتى تختاري المُنتج المناسب لكِ.

ولكي لا تحتاري، نُقدّم لكِ من مجلة "بي بيوتيفول" تفسير أكثر المصطلحات استخدامًا على مستحضرات التجميل:

AHAs

يشيرُ المصطلح AHAs إلى أحماض ألفا هيدروكسي، في الكثير من منتجات العناية بالبشرة للمساعدة في التخلُّص من الجلد الميت والخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أن المنتجات التي تحتوي على تلك الأحماض تُساعد في زيادة إشراق البشرة وتعزيز نسيج الجلد، وتلك الأحماض يمكن اشتقاقها طبيعيًا من ثمار الليمون والحليب.

AC

يعدُّ ذلك المصطلح شائعًا أكثر في المنتجات الكورية للعناية بالبشرة، وعلى الرغم من أنه يبدو غامضًا إلا أنه بسيط للغاية، إذْ يعني العناية بحَبّ الشباب Acne Care.

AM:PM

لا يعدُّ فَكّ تشفير هذا الرمز صعبًا للغاية، إذْ يُشير إلى صباحًا أو مساءً، أي أن المنتج الذي يُكتب عليه صباحًا AM، عليكِ استخدامه في الصباح، بينما يكون عليكِ استخدامه ليلًا في حال ذُكر عليه علامة PM.

Broad spectrum

لأشعةِ الشمس فوق البنفسجية نوعان، UVA طويلة المدى والتي تتسبّب في ظهور البقع والتجاعيد، بينما يؤدي النوع الآخر UVB قصير المدى إلى حروق الشمس، ووجود مصطلح " Broad spectrum" على كريم الحماية من الشمس والذي يعني "واسع المدى"، يُشير إلى أن ذلك الكريم سيحميكِ من نوعي الأشعة فوق البنفسجية.

Non-comedogenic

غالبًا ما تحتوي منتجاتُ العناية بالبشرة الدهنية المعرّضة للحبوب والرؤوس السوداء على مصطلح Non-comedogenic أو غير كوميدوغينيك، والذي يعني أن المنتج لا يسدُّ المَسام التي عادةً ما تكون مسؤولةً عن زيادة حَبِّ الشباب.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com