كيف تستخدمين بُذور الكزبرة للحُصول...

بشرة

كيف تستخدمين بُذور الكزبرة للحُصول على بشرة رائعة؟

هل خطر ببالك من قبل أن بعض المكونات التي تستخدمينها لإضفاء نكهة مميزة إلى الطعام قد تكون سر إشراقة بشرتك؟. كثيرًا ما تلجأ السيدات إلى المنتجات ذات المكونات الكيميائية وتتجاهل العديد من مكونات طبيعية بسيطة تتوفر في المطبخ وتساعد على تعزيز جمال وصحة البشرة، مثل بذور الكزبرة. ولكي لا تحتاري، ستعرفين من خلال مجلة "بي بيوتيفول" كيفية استخدام بذور الكزبرة للحصول على بشرة رائعة: مقشر مثالي تعد الكزبرة مقشرًا رائعًا للبشرة، إذ تعمل حبيباتها الدقيقة الموجودة في البذور كمنظف عميق للبشرة. طريقة الاستخدام: امزجي نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة مع عصير ليمون ثم طبقي الخليط على وجهك وجسمك وافركي

هل خطر ببالك من قبل أن بعض المكونات التي تستخدمينها لإضفاء نكهة مميزة إلى الطعام قد تكون سر إشراقة بشرتك؟.

كثيرًا ما تلجأ السيدات إلى المنتجات ذات المكونات الكيميائية وتتجاهل العديد من مكونات طبيعية بسيطة تتوفر في المطبخ وتساعد على تعزيز جمال وصحة البشرة، مثل بذور الكزبرة.

ولكي لا تحتاري، ستعرفين من خلال مجلة "بي بيوتيفول" كيفية استخدام بذور الكزبرة للحصول على بشرة رائعة:

مقشر مثالي

img

تعد الكزبرة مقشرًا رائعًا للبشرة، إذ تعمل حبيباتها الدقيقة الموجودة في البذور كمنظف عميق للبشرة.

طريقة الاستخدام: امزجي نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة مع عصير ليمون ثم طبقي الخليط على وجهك وجسمك وافركي بلطف واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله بماء بارد، فبالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، سيزيل ذلك المقشر الرؤوس السوداء ويجدد بشرتك.

تهدئ حروق الشمس والطفح الجلدي

img

تتميز الكزبرة بثرائها بمضادات الأكسدة والمعادن الصديقة للبشرة وفيتامين C أيضًا، كما أنها مضادة للبكتيريا والالتهابات وتعمل كمزيل للسموم.

طريقة الاستخدام: اغمسي قطعة من القطن في ماء الكزبرة ثم امسحي بها المنطقة التي تعاني من الطفح الجلدي أو حروق الشمس وستلاحظين النتيجة.

تقلل الخطوط الرفيعة والتجاعيد

img

ما لا تعرفينه هو أن الكزبرة تشكل علاجًا فعالًا للتخلص من التجاعيد وترهل البشرة أيضًا.

طريقة الاستخدام: امزجي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكزبرة مع ملعقة كبيرة من الألوفيرا وضعي الخليط على وجهك مع الانتظار لمدة 5-10 دقائق قبل غسله بماء بارد، فتلك الطريقة ستساعد على إبطاء ظهور التجاعيد والحد من الخطوط الرفيعة.

تعزز إشراقة بشرتك

img

إذا كنتِ تحلمين ببشرة مشرقة ومتوهجة بطريقة طبيعية، فبذور الكزبرة ستحقق حلمك بكل بساطة.

طريقة الاستخدام: انقعي ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة واتركيها في جرة ماء بين عشية وضحاها، وفي اليوم التالي صفّي الماء واشربيه على مدار اليوم، وستلاحظين كيف تتميز بشرتك بإشراقة ورطوبة طبيعية.