بشرة

خطأ شائع تقع به أغلب المصابات بحبِّ الشباب وفقًا لطبيبة أمراض جلدية!

خطأ شائع تقع به أغلب المصابات بحبِّ...

معروفٌ أن مشكلة حبِّ الشباب من الممكن أن تُخلّف وراءها بعض الندوب بمختلف الأشكال والأحجام، وهو ما يزيد من شعور السيدات والفتيات بالضيق والحرج، وكشفت في هذا السياق استشارية الأمراض الجلدية، الدكتورة أنجالي ماهتو، عن أن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي تقع فيه أغلب السيدات اللاتي يعانين من حبِّ الشباب هو محاولتهن معالجة الندوب الظاهرة بينما لا تزال هناك ندوب أخرى في طريقها للظهور. وأكّدت ماهتو أن إقدام السيدات على ذلك بهدف الحدّ من الندوب قد يقودهن لزيادة تفاقم المشكلة وتضخيمها. وتابعت ماهتو:"أرى كثيرًا من المُصابات تتبعنَ أنواعًا مختلفةً من العلاجات مثل التقشير، الإبر المجهرية والليزر لعلاج الندوب في ظلّ استمرار

معروفٌ أن مشكلة حبِّ الشباب من الممكن أن تُخلّف وراءها بعض الندوب بمختلف الأشكال والأحجام، وهو ما يزيد من شعور السيدات والفتيات بالضيق والحرج، وكشفت في هذا السياق استشارية الأمراض الجلدية، الدكتورة أنجالي ماهتو، عن أن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي تقع فيه أغلب السيدات اللاتي يعانين من حبِّ الشباب هو محاولتهن معالجة الندوب الظاهرة بينما لا تزال هناك ندوب أخرى في طريقها للظهور.

وأكّدت ماهتو أن إقدام السيدات على ذلك بهدف الحدّ من الندوب قد يقودهن لزيادة تفاقم المشكلة وتضخيمها.

وتابعت ماهتو:"أرى كثيرًا من المُصابات تتبعنَ أنواعًا مختلفةً من العلاجات مثل التقشير، الإبر المجهرية والليزر لعلاج الندوب في ظلّ استمرار ظهور ندوب أخرى في بداياتها، وهذه ليست طريقة فعّالة بأي حال من الأحوال لمعالجة البشرة وتحسينها".

وأضافت: "ودائمًا ما أقول إنه يجب النظر إلى حبِّ الشباب وندوب حبِّ الشباب على أنهما أمران مختلفان، ويجب التعامل معهما على مرحلتين، حيث يجب التركيز أولاً على معالجة حبِّ الشباب، وبعد ذلك يُمكن التركيز على سُبل معالجة الندوب الظاهرة".

 

اترك تعليقاً