بشرة

وصفات فعّالة تخلصكِ من إحراج اسمرار البشرة في الصيف

وصفات فعّالة تخلصكِ من إحراج اسمرار...

الصيف، يعني المتعة والاستجمام والإطلالات الساحرة، ورغم روعته إلا أنه يسبب الكثير من المشاكل التي تضع الفتيات في مواقف محرجة. ولعل أبرز إشكاليات الصيف هي "اسمرار البشرة" المشكلة التي تؤرق الفتيات وتسبب لهن الإحراج، وخاصة بعض المناطق مثل أسفل الإبطين والجزء الداخلي من الفخذين؛ لأنها أكثر عرضة للاحتكاك والتعرق فتميل إلى الاسمرار بسرعة. لذلك، اخترنا لكِ وصفات بسيطة وفعّالة ستخلصك من اسمرار البشرة في عدة مناطق: الرقبة على الرغم من أن اسمرار تلك المنطقة ليس نتيجة مرض جلدي، إلا أنه قد يكون محرجًا، ويعتبر مقشر اللوز هو الطريقة الأفضل للتخلص منه. يعد اللوز مصدرًا غنيًا لفيتامين E الذي يساعد على

الصيف، يعني المتعة والاستجمام والإطلالات الساحرة، ورغم روعته إلا أنه يسبب الكثير من المشاكل التي تضع الفتيات في مواقف محرجة.

ولعل أبرز إشكاليات الصيف هي "اسمرار البشرة" المشكلة التي تؤرق الفتيات وتسبب لهن الإحراج، وخاصة بعض المناطق مثل أسفل الإبطين والجزء الداخلي من الفخذين؛ لأنها أكثر عرضة للاحتكاك والتعرق فتميل إلى الاسمرار بسرعة.

لذلك، اخترنا لكِ وصفات بسيطة وفعّالة ستخلصك من اسمرار البشرة في عدة مناطق:

الرقبة

على الرغم من أن اسمرار تلك المنطقة ليس نتيجة مرض جلدي، إلا أنه قد يكون محرجًا، ويعتبر مقشر اللوز هو الطريقة الأفضل للتخلص منه.

يعد اللوز مصدرًا غنيًا لفيتامين E الذي يساعد على تعزيز الصحة العامة لبشرتك وتفتيحها، وكل ما عليكِ فعله هو طحن 5-8 حبات لوز جيدًا حتى يتشكل معجون سميك، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل.

اخلطي المكونات جيدًا، ثم اتركي الخليط على رقبتك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء، واحرصي على تطبيق الخليط من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

أسفل الإبطين

من خلال طحين الأرز والخل، ستتخلصين من اسمرار أسفل الإبطين بالإضافة إلى قتل البكتيريا والجراثيم المسببة لرائحة الجسم الكريهة، فكل ما عليكِ فعله هو خلط 4 ملاعق كبيرة من طحين الأرز مع 2 ملعقة كبيرة من الخل حتى يتكون معجون سميك.

اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، قبل غسله بالماء، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة 3-4 مرات في الأسبوع.

الجزء الداخلي للفخذين

يحدث اسمرار تلك المنطقة نتيجة عدة عوامل مثل السمنة والاحتكاك وعدم التوازن الهرموني، بالإضافة إلى السكري وغيره من الأسباب، ولكي تتخلصي من تلك المشكلة، يُنصح باستخدام مقشر العسل والليمون والسكر.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من السكر، ثم افركي تلك المنطقة بالخليط في حركة دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بماء فاتر، وللحصول على أفضل نتيجة، كرري الوصفة عدة مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين وستلاحظين بنفسك الفرق.

اترك تعليقاً