بشرة

تجاعيد القدمين.. تخلصي منها بمكونات طبيعية من مطبخك!

تجاعيد القدمين.. تخلصي منها بمكونات...

تظهر التجاعيد على الوجه واليدين والرقبة، لكن هل تعلمين أن التجاعيد يمكن أن تظهر على قدميك أيضًا؟ وقد يرجع أسباب ظهورها على هذه المنطقة من الجسم، بسبب التعرض المُباشر لأشعة الشمس، والتدخين المفرط والعلاجات الكيميائية. لذا، نُطلعك على بعض العلاجات الطبيعية، التي تخفف من ظهور التجاعيد على قدميك، أو تخلصك منها نهائيًا.. الألوفيرا يعمل الصبار على تجديد الخلايا، ويعالج مشاكل الجلد المختلفة.. دلكي قدميك بجيل الصبار قبل الخلود إلى النوم، وفي الصباح الباكر ضعي كمية أخرى على قدميك واتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا العلاج يومياً وستدهشك النتيجة. العسل يحتوي العسل على خصائص معالجة،

تظهر التجاعيد على الوجه واليدين والرقبة، لكن هل تعلمين أن التجاعيد يمكن أن تظهر على قدميك أيضًا؟ وقد يرجع أسباب ظهورها على هذه المنطقة من الجسم، بسبب التعرض المُباشر لأشعة الشمس، والتدخين المفرط والعلاجات الكيميائية.

لذا، نُطلعك على بعض العلاجات الطبيعية، التي تخفف من ظهور التجاعيد على قدميك، أو تخلصك منها نهائيًا..

الألوفيرا

يعمل الصبار على تجديد الخلايا، ويعالج مشاكل الجلد المختلفة.. دلكي قدميك بجيل الصبار قبل الخلود إلى النوم، وفي الصباح الباكر ضعي كمية أخرى على قدميك واتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا العلاج يومياً وستدهشك النتيجة.

العسل

يحتوي العسل على خصائص معالجة، تساعد في الحد من التجاعيد كما أنه يفتح البشرة، ضعي بعض قطرات العسل العضوي على قدميك، وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

دقيق الأرز

يمكنك استبدال العسل بدقيق الأرز، لاحتوائه على مضادات الأكسدة المُرطبة للبشرة، امزجي ملعقة من دقيق الأرز، مع ملعقة من العسل، حتى تصبح عجينة متماسكة، ضعيها على قدميك واتركيها لتجف، ثم اغسليها بالماء، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

التقشير

يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ويحافظ على نضارة وشباب البشرة، كما أنه يحد من ظهور حب الشباب.

حضري المقشر من مكونات طبيعية، بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع 5 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، مع ثمرة واحدة من الطماطم، بعد هرس الطماطم والتخلص من قشرتها، اخلطيها مع عصير الليمون، وأضيفي الشوفان مع التقليب، ضعي هذه الخلطة على قدميك وافركيها بحركات دائرية، تترك على قدميك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.

التدليك

لا يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدموية فحسب، بل يسهم بشكل كبير في تقليل التجاعيد وظهورها على القدمين، ضعي الكريم المرطب على قدميك قبل الذهاب لسريرك، ودلكيه بحركة تصاعدية وليست دائرية.

الأقنعة

مهمة جدًا للحفاظ على بشرة جميلة خالية من العيوب، ومن الأقنعة المثالية للتخلص من تجاعيد القدمين، قناع الموز مع العسل وبياض البيض.

اهرسي الموز حتى يصبح عجينة لينة، ثم افصلي بياض بيضة واحدة، ثم أضيفيه إلى عجينة الموز المهروسة، مع الخفق الجيد، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وتمزج جيداً، طبقي هذه العجينة على قدميك وتترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف بالماء العادي، وستلاحظين فرقاً ملحوظاً بعد تكرار هذا العلاج مرة واحدة أسبوعياً لمدة شهر.

اترك تعليقاً