بشرة

4 أطعمة غنية بالألياف للحصول على بشرة مشرقة!

4 أطعمة غنية بالألياف للحصول على بش...

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية وجود الألياف في نظامنا الغذائي، حيث يعرف الجميع أنها تمنحنا جسدًا صحيًا وبشرة مُشرقة، ومن هنا تكمن أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف طوال الأسبوع. نرصد لكم هنا مجموعة من أبرز هذه الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب تناولها من أجل الحصول على بشرة مشرقة وجسد صحي. بذور الكتان بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للأوميغا 3، فهي أيضًا من أفضل مصادر الألياف، حيث إن الغطاء الذي يغطي البذور غني بالألياف التي لا يتم هضمها، ما يعني أنها لا تتحلّل إلى سعرات حرارية أبدا. نخالة الحبوب ملعقتان فقط من نخالة الحبوب المتوفرة في الفطائر تحتويان على حوالي

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية وجود الألياف في نظامنا الغذائي، حيث يعرف الجميع أنها تمنحنا جسدًا صحيًا وبشرة مُشرقة، ومن هنا تكمن أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف طوال الأسبوع.

نرصد لكم هنا مجموعة من أبرز هذه الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب تناولها من أجل الحصول على بشرة مشرقة وجسد صحي.

بذور الكتان

بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للأوميغا 3، فهي أيضًا من أفضل مصادر الألياف، حيث إن الغطاء الذي يغطي البذور غني بالألياف التي لا يتم هضمها، ما يعني أنها لا تتحلّل إلى سعرات حرارية أبدا.

نخالة الحبوب

ملعقتان فقط من نخالة الحبوب المتوفرة في الفطائر تحتويان على حوالي 12 غرامًا من الألياف، أي أنهما تلبيان نصف احتياجاتكِ من الألياف يومياً.

معكرونة القمح الكامل

طبق من معكرونة القمح الكامل مفيد جدًا لعملية الهضم، إذ إن كوبًا واحدًا من معكرونة الحبوب الكاملة يحتوي على 6 غرامات من الألياف، فضلاً عن غناه بالعديد من الفيتامينات الهامة والضرورية ومنها فيتامين (ب) المفيد للصحة.

الفاصوليا السوداء

من المعروف أن كل أنواع الفول والطحالب والبازيلاء تزوّدنا بالألياف، ولكن الفاصوليا السوداء هي الأفضل على الإطلاق، لأن كل كوب منها يحتوي على 15 غراما من الألياف؛ ما يمثل حوالي 60 % من احتياجاتنا اليومية، فضلا عن العديد من البروتينات والفيتامينات النباتية التي تعزّز الدورة الدموية.

اترك تعليقاً