بشرة

ما الوقت الأمثل لتطبيق كريم العيون، صباحاً أم مساًء؟

ما الوقت الأمثل لتطبيق كريم العيون،...

محتوى مدفوع

تهتمّ معظم السيدات بجمالهنّ وبشرتهنّ، ولكنهنّ كثيرًا ما يحترنَ في اختيار الوقت الأفضل لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، مثل كريم العيون، الذي يعتبر مستحضرًا أساسيًا للعناية بالعينين، ترطيبهما وحمايتهما من التجاعيد. وفقًا لخبيرة الأمراض الجلدية "فرانشيسكا جيه فوسكو"، نظرًا لرقة البشرة حول عينيكِ، واستخدام العضلات المحيطة بتلك المنطقة، طوال اليوم أثناء الرمش وغيره، يوصى باستخدام كريم العين بمختلف أنواعه في الصباح والليل. أوضحتْ "فرانشيسكا" ضرورة اختيار كريم العين بنوع يلبّي احتياجاتكِ، مثل إزالة الانتفاخات، التجاعيد، أو الترطيب وغيره. كما أشارتْ إلى أهمية تطبيق الكريم في ترتيب معيّن، في حال كنتِ ستطبقين عدّة أنواع، حيث عليكِ تطبيقها من الأنواع الخفيف إلى السميك،

تهتمّ معظم السيدات بجمالهنّ وبشرتهنّ، ولكنهنّ كثيرًا ما يحترنَ في اختيار الوقت الأفضل لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، مثل كريم العيون، الذي يعتبر مستحضرًا أساسيًا للعناية بالعينين، ترطيبهما وحمايتهما من التجاعيد.

وفقًا لخبيرة الأمراض الجلدية "فرانشيسكا جيه فوسكو"، نظرًا لرقة البشرة حول عينيكِ، واستخدام العضلات المحيطة بتلك المنطقة، طوال اليوم أثناء الرمش وغيره، يوصى باستخدام كريم العين بمختلف أنواعه في الصباح والليل.

أوضحتْ "فرانشيسكا" ضرورة اختيار كريم العين بنوع يلبّي احتياجاتكِ، مثل إزالة الانتفاخات، التجاعيد، أو الترطيب وغيره. كما أشارتْ إلى أهمية تطبيق الكريم في ترتيب معيّن، في حال كنتِ ستطبقين عدّة أنواع، حيث عليكِ تطبيقها من الأنواع الخفيف إلى السميك، أي السائلة قبل الجلّ، السيروم، اللوشن، الكريم، والمرهم، وينصح دائمًا بتطبيق منتجات العناية بالعيون أولًا، قبل استخدام أيّ منتج للوجه، مثل كريم الحماية من الشمس.

وفيما يلي، توضح لكِ "فرانشيسكا" روتينًا معينًا للعناية بعينيكِ صباحًا وليلًا:

صباحًا

بعد تنظيف بشرتكِ، طبّقي سيروم العين الذي يستهدف مشكلتكِ، مثل شحوب العينين، ويفضّل جدًا استخدام نوع يحتوي على فيتامين C وE لعيون مشرقة.

مساءً

قبل ساعة من الخلود إلى النوم، اغسلي وجهكِ، ثم استخدمي كريم عيون يحتوي على الريتينول، يليه مرطّب لمنطقة العين.

اترك تعليقاً