بشرة

تعرّفي على أنواع شعر الجسم

تعرّفي على أنواع شعر الجسم

تهتمّ كل سيدة بجمال ونعومة بشرتها، وتحرص دائمًا على إزالة الشعر الزائد بانتظام، ولكن معظم السيّدات تجهلنَ عدّة حقائق عن أجسامهنّ، ومن بينها أنّ لشعر الجسم 3 أنواع مختلفة، وكل منها يخدم غرضاً معيناً. وفيما يلي سنقدم لكِ كل ما تحتاجين معرفته عن أنواع شعر الجسم: النوع الأول: الشَّعر الوبري يُسمّى النوع الأول بالشعر الوبري Lanugo، وهو الذي يغطّي جسم الجنين قبل الولادة، وهو مسؤول عن إبقائه دافئاً ومحميّاً، وبعد الولادة يتحوّل ذلك النوع إلى النوع الثاني، الذي يدعى شعر الزّغب Vellous. النوع الثاني: شعر الزّغب يتميّز النوع الثاني  Vellous،  بأنّ الشَّعر يكون خفيفًا وفاتح اللون، وهو الذي يغطّي معظم

تهتمّ كل سيدة بجمال ونعومة بشرتها، وتحرص دائمًا على إزالة الشعر الزائد بانتظام، ولكن معظم السيّدات تجهلنَ عدّة حقائق عن أجسامهنّ، ومن بينها أنّ لشعر الجسم 3 أنواع مختلفة، وكل منها يخدم غرضاً معيناً.

وفيما يلي سنقدم لكِ كل ما تحتاجين معرفته عن أنواع شعر الجسم:

النوع الأول: الشَّعر الوبري

يُسمّى النوع الأول بالشعر الوبري Lanugo، وهو الذي يغطّي جسم الجنين قبل الولادة، وهو مسؤول عن إبقائه دافئاً ومحميّاً، وبعد الولادة يتحوّل ذلك النوع إلى النوع الثاني، الذي يدعى شعر الزّغب Vellous.

النوع الثاني: شعر الزّغب

يتميّز النوع الثاني  Vellous،  بأنّ الشَّعر يكون خفيفًا وفاتح اللون، وهو الذي يغطّي معظم جسمكِ، حيث يتواجد على الجبين والظهر، ومناطق أخرى من الجسم. كما أنّ ذلك النوع يساعد في تنظيم درجة حرارة جسمكِ، ويعمل كآلية تبريد.

النوع الثالث: الشَّعر الطرفي

الشَّعر الطرفي Terminal،  هو الشَّعر الكثيف، الذي عادة ما يتأثر بالهرمونات، وعند الوصول إلى سنّ البلوغ، يحلّ الشَّعر الطرفي محلّ شعر الزّغب، كما يصبح الشَّعر الطرفي مرئيًاً مع التقدّم في العمر.

اترك تعليقاً