بشرة

بعد خسارة الوزن.. هكذا تتخلصين من ترهلات الجسم المزعجة!

بعد خسارة الوزن.. هكذا تتخلصين من ت...

محتوى مدفوع

تسبب ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن، مشكلة حقيقية تصيب صاحبتها بالاكتئاب والإحباط، وتجعلها تندم على ما أقبلت عليه، وتود لو تتخلص من هذه المشكلة بين طرفة عين أو يعود بها الزمن للوراء، وتتخلى عن حميتها الغذائية من البداية. حسنا، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة، فلا داعي للقلق بعد اتباعك لهذه النصائح البسيطة، التي تعيد إليك قوامك الممشوق وجسمك المشدود: إعادة التفكير في أهدافك قبل اتباعك لحمية غذائية بغية فقدان الوزن بشكل سريع، عليك إعادة النظر والتفكير مليا في النتائج المترتبة عليها، ومن أهمها الترهلات. لا يعني هذا أن تتوقفي عن حميتك الغذائية، ولكن امنحي جسمك بعض الوقت للتكيف

تسبب ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن، مشكلة حقيقية تصيب صاحبتها بالاكتئاب والإحباط، وتجعلها تندم على ما أقبلت عليه، وتود لو تتخلص من هذه المشكلة بين طرفة عين أو يعود بها الزمن للوراء، وتتخلى عن حميتها الغذائية من البداية.

حسنا، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة، فلا داعي للقلق بعد اتباعك لهذه النصائح البسيطة، التي تعيد إليك قوامك الممشوق وجسمك المشدود:

إعادة التفكير في أهدافك

قبل اتباعك لحمية غذائية بغية فقدان الوزن بشكل سريع، عليك إعادة النظر والتفكير مليا في النتائج المترتبة عليها، ومن أهمها الترهلات. لا يعني هذا أن تتوقفي عن حميتك الغذائية، ولكن امنحي جسمك بعض الوقت للتكيف مع ما فقده من الوزن حتى يعتاد على حجمه الجديد ويتكيف معه كذلك.

توقفي عن التدخين

أنت تعلمين أن للتدخين أضرارًا كثيرة على صحتك، أهمها تأثيره الضار على بشرتك، فإذا كنت تسعين لشد جسمك والتخلص من الترهلات، فالأولى بك الإقلاع عن التدخين.

شرب الماء

يحتوي الماء على فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، من بينها ترطيب جسمك؛ وبالتالي يحتفظ بمرونته ويتخلص من الترهلات، فضلاً عن إضافة الإشراق والتوهج لبشرتك، لذا أنت بحاجة ماسة لشرب الماء، بما لا يقل عن 5 أكواب يوميا، ويفضل إضافة قطرات الليمون إليها للحفاظ على نضارة بشرتك.

كريمات شد الجلد

ننصحك باستخدام كريمات شد الجلد المعروفة، ويفضل استعمال تلك التي تحتوي على مكونات عشبية صحية، لا سيما الصبار وفيتامينات A وE، لأنهما يعززان من إنتاج الكولاجين، ما يعيد لجلدك مرونته وحيويته.

سبا الأعشاب البحرية

يُنصح بالسبا بعد فقدان الوزن والولادة، وبالأخص سبا الأعشاب البحرية، وتشتهر بها المنتجعات الصحية الكبيرة، وللحصول على أفضل النتائج عليك بزيارتها كل شهرين ليس أكثر.

الترطيب

حان الوقت لترطيب الجسم بشكل دائم، لأنه يجدد الخلايا ويساعدها على النمو، ويحافظ على مرونة الجلد ونضارته، وننصحك بالمرطب الغني بفيتامين E وزيت جوز الهند.

امتنعي عن الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة كارثة صحية بكل المقاييس، فقد تلجئين إليها في نهاية الأسبوع في "يوم الفري"، لكنك لا تعلمين بأنك تنسفين من مجهوداتك السابقة عند تخفيف الوزن، فإذا كنت تحاربين ترهل الجلد، فعليك بالامتناع التام عن الوجبات السريعة.

تناول الغذاء المتوازن

لا تحرمي جسمك من فوائد الأكل الصحي، فهو بمثابة المنقذ ومركز الحماية لجسمك وبشرتك. وأكثري من الأطعمة المفيدة كالتوفو والجبن والحليب والمكسرات، والبذور والأسماك والفاصوليا، فضلا عن الفواكه، وستشعرين بالفرق واختفاء الترهلات بلا رجعة.

السكراب

عليك بتقشير جسمك بصفة دورية، فالتقشير يعزز تدفق الدم للجسم، ما يحسن من مرونته وليونته، ولا تنسي أن المقشرات المقصودة هي الطبيعية وليست الكيمائية، لضمان صحة الدورة الدموية وصحة الجسم في الوقت ذاته.

بناء العضلات

تعمل تمارين العضلات على التخلص من الترهلات بطريقة طبيعية، يمكنك ممارسة رياضة رفع الأثقال، أو شيء من هذا القبيل، حتى تتمكني من شد الجلد والتخلص من الترهلات للأبد، كما أنها فرصة رائعة لتحسين لياقتك البدنية.

اترك تعليقاً