بشرة

من الحلويات إلى المفروشات.. أمور تسبّب ظهور علامات الإجهاد على بشرتكِ!

من الحلويات إلى المفروشات.. أمور تس...

محتوى مدفوع

تعكس بشرتكِ ما يعاني منه جسدكِ، وما تتأثرين به من مظاهر الإجهاد والأرق، ما يسبّب علامات الإعياء المستمر والتعب على وجهكِ. ولأنك لن تستطيعي التخلي عن مهامك اليومية، أو رعايتكِ لأسرتكِ، ومباشرة عملك، سندلكِ على الحل السحري، حتى لا تسمعي عبارة "يبدو عليك علامات الإعياء" من أحد. وخلص باحثون من جامعة ستوكهولم إلى أنّ الأشخاص الذين تبدو عليهم علامات الإعياء يصبحون أقل جاذبية، وتظهر على وجوههم علامات المرض كالعيون الحمراء والدوائر السوداء، وشحوب الوجه وبهتان البشرة. عادات النوم الخاطئة يقول الدكتور نيل ستانلي: "الانتظام في النوم هو سر الصحة والحيوية، وينبغي للجسم أن يحصل على كفايته من النوم؛ حتى يستطيع

تعكس بشرتكِ ما يعاني منه جسدكِ، وما تتأثرين به من مظاهر الإجهاد والأرق، ما يسبّب علامات الإعياء المستمر والتعب على وجهكِ.

ولأنك لن تستطيعي التخلي عن مهامك اليومية، أو رعايتكِ لأسرتكِ، ومباشرة عملك، سندلكِ على الحل السحري، حتى لا تسمعي عبارة "يبدو عليك علامات الإعياء" من أحد.

وخلص باحثون من جامعة ستوكهولم إلى أنّ الأشخاص الذين تبدو عليهم علامات الإعياء يصبحون أقل جاذبية، وتظهر على وجوههم علامات المرض كالعيون الحمراء والدوائر السوداء، وشحوب الوجه وبهتان البشرة.

عادات النوم الخاطئة

يقول الدكتور نيل ستانلي: "الانتظام في النوم هو سر الصحة والحيوية، وينبغي للجسم أن يحصل على كفايته من النوم؛ حتى يستطيع القيام بوظائفه الحيوية على الوجه الأكمل، ولا بد أن لا تقل ساعات النوم عن 7 ساعات، وتذكري أنّ كثرة النوم له نفس الأثار الصحية كذلك، حيث يسبب كلاهما الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب التاجية والقلق.

خذي كفايتك من أشعة الشمس

يتوجّب عليكِ تعريض جسمك لأشعة الشمس بما فيه الكفاية، خاصة في فصل الشتاء الذي يكثر به تقلبات الجو والأمطار والعواصف الثلجية وغيرها، وفي حال تعذر جلوسك تحت أشعة الشمس للوقت الكافي، استخدمي سيروم "ايديليا لايف" لاحتوائه على الجسيمات الذهبية والحمراء اللازمة لإشراقة بشرتك ومد الجلد بخصائص أشعة الشمس، وقد أجريت دراسة مفادها أن 82% من النساء تعانين من الهالات السوداء والعيون المنتفخة في فصل الشتاء، مقارنة بـ 38٪ في الصيف، بسبب نقص فيتامين د اللازم لتقوية العظام، والحصول على القسط الكافي من النوم.

تنفسي بعمق

عندما تتنفسين بسرعة لا تأخذين الأكسجين الكافي، ما يعني زيادة مستويات أول أكسيد الكربون في الدم، وزيادة ضربات القلب وضغط الدم، والنتيجة هي التعب والإعياء، الذي ينعكس بالسلب على بشرتك بسبب عدم انتظام  الدورة الدموية الناجمة عن عدم وجود الأكسجين الكافي، فيؤدي إلى كثرة السوائل في الأنسجة حول العينين، وبالتالي انتفاخ العيون، وتساعدك تمارين التنفس بعمق على حصول الجسم على الأكسجين، عليك بعمل تمارين التنفس العميق مع وضع يديك على بطنك، وقت استنشاق الهواء، لأن التنفس يمر عبر الحجاب الحاجز عدة مرات، ما يشعرك بالراحة والاسترخاء.

حافظي على ترطيب بشرتك

يقول الدكتور ستانلي: "هل تعلمين أن جفاف الجسم أثناء الليل يسبب الاستيقاظ ويمكن أن يؤدي إلى نوبات الفزع؟ ولتجنب هذه الأعراض حافظي على ترطيب جسمك وبشرتك، ضعي كوبًا كبيرًا من الماء بجانب السرير، واشربي نصفه قبل النوم، والنصف الآخر في الصباح".

وأضاف: "لا يؤثر الجفاف على بشرتنا فحسب، بل يمتد لأبعد من ذلك مثل عدم وصول الدم الكافي للدماغ، ما يؤدي لسرعة ضربات القلب نتيجة ضخ المزيد من الدم، وبدوره يستنزف طاقة الجسم فيتحول الدم عن الأماكن الصحيحة، كالوجه الذي يتأثر بطبيعة الحال.

جدّدي من روتين العناية ببشرتك

تغلب القتامة والعتمة على كل شيء في الشتاء، وبالتالي يعكر من صفو الحياة والمزاج، وكشفت دراسة في عام 2012، أن المرأة تغير من روتين عنايتها ببشرتها كل 12 عاماً، وأنها تتأثر بالمواسم عند تطبيق مكياجها، لذا طبقي كريم الأساس الفاتح في الشتاء، مع وضع الألوان الفاتحة من أحمر الخدود والشفاه.

وينصح طبيب التجميل الدكتور فرانسيس برينا جونز، باستخدام كمية مضاعفة من المقشر كالأحماض الجليكوليكية، الموجودة في الفاكهة التي تعمل على إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

المفروشات

يساهم النسيج التي تصنع منه المفروشات بشكل كبير على صحة بشرتك، فالمفروشات القطنية تحتوي على آلأف الألياف العشوائية المتداخلة في خيوط متشابكة، ما يجعلها أكثر صلابة وسماكة، لذا عليك باختيار المفروشات المصنوعة من الحرير، نظرا لوجود الأحماض الأمينية الموجودة التي تمنع الشيخوخة المبكرة، كما تلعب الأغطية الملونة دورا مهما في بشرتك حيث تسبب تهيج الجلد واحمراره، فضلاً عن تأثير وضعية  نومكِ على بشرتكِ، فعندما تنامين على بطنك يحتك وجهك بالقطن الصلب، مما يتسبب في المزيد من الالتهابات.

الحدّ من السكريات والحلويات

يؤكد نيكولاس بيريكون طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي الشهير: "السكر هو عدو الجمال اللدود، وأحد أهم أسباب التهاب الجلد نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي تسبب التغيرات الكيميائية الحيوية في الخلايا وبدورها تؤدي إلى تسارع الشيخوخة، ويقف حائلاً أمام الكولاجين وهو ما يسمى بالغليكاتيون، والنتيجة ظهور التجاعيد العميقة وظهورك ببشرة أكبر من عمرك الحقيقي".

استمري في الحركة

يقول شيري برورمان أخصائي العلاج الطبيعي في لوس أنجلوس: "تصعب حركة الجسم عندما لا تتم محاذاة المفاصل بشكل صحيح، وبالتالي يتضاعف الضغط على الوركين والظهر، يمكنك بطريقة بسيطة ضبط وقفتكِ عن طريق النظر إلى حذائك دون تحريك رقبتك لأسفل، وكذلك المداومة على المشي وعدم الجلوس لفترات طويلة، وعدم التحديق في شاشة الحاسوب لـ10 ساعات، نظرًا لما يتركه من أثار غير مرغوب فيها على بشرتك، كجفاف العين والخطوط الدقيقة حول العينين".

اترك تعليقاً