بشرة

ما المدة التي تحتاجها مستحضرات العناية بالبشرة لإعطاء النتيجة؟

ما المدة التي تحتاجها مستحضرات العن...

إذا كنتِ تُغيرين مستحضرات العناية بالبشرة بشكل مستمر، تحلي بالصبر كي تحصلي على النتيجة المطلوبة والتي قد تكون بعد أسابيع؛ لأن خلايا الجلد تحتاج حوالي 28 يومًا كي تتغير. تعرفي معنا على المدة التي تحتاجها مختلف أنواع تلك المستحضرات لتشعري بالفرق: الغسول: 30 يومًا حتى إذا استخدمت الغسول عدة مرات في اليوم، لن تشعري بالفرق في البداية، إذ يكتفى أولاً بالتنظيف، ولكنه سوف يفاجئك بحل المشاكل المرتبطة بعدم تنظيف وجهك بشكل جيد مثل الجفاف والشحوب بعد شهر. السيروم: 6-8 أسابيع العثور على سيروم يمنحك النتيجة المرغوب فيها قد يكون صعبا والأصعب هو أنه يحتاج مدة طويلة تتراوح ما بين 6-8

إذا كنتِ تُغيرين مستحضرات العناية بالبشرة بشكل مستمر، تحلي بالصبر كي تحصلي على النتيجة المطلوبة والتي قد تكون بعد أسابيع؛ لأن خلايا الجلد تحتاج حوالي 28 يومًا كي تتغير.

تعرفي معنا على المدة التي تحتاجها مختلف أنواع تلك المستحضرات لتشعري بالفرق:

الغسول: 30 يومًا

حتى إذا استخدمت الغسول عدة مرات في اليوم، لن تشعري بالفرق في البداية، إذ يكتفى أولاً بالتنظيف، ولكنه سوف يفاجئك بحل المشاكل المرتبطة بعدم تنظيف وجهك بشكل جيد مثل الجفاف والشحوب بعد شهر.

السيروم: 6-8 أسابيع

العثور على سيروم يمنحك النتيجة المرغوب فيها قد يكون صعبا والأصعب هو أنه يحتاج مدة طويلة تتراوح ما بين 6-8 أسابيع كي يظهر مفعوله بشرط الحفاظ على الاستخدام المنتظم.

الترطيب: أسبوعان

تحتاج جميع النساء بلا استثناء إلى الترطيب حتى إذا كانت بشرتهن دهنية أو معرضة لظهور الحبوب، وعلى الرغم من شعورك بتحسن فور تشرب المرطب، إلا أن النتيجة الحقيقية سوف تظهر بعد أسبوع أو اثنين.

علاجات البقع السوداء: 3-4 أسابيع

تحتوي منتجات تفتيح الندوب وبقع الشمس على مكونات سريعة وقوية المفعول مثل الهيدروكينون، وإذا لم تلاحظي أي فرق بعد شهر من الاستخدام المنتظم، عليكِ تغيير هذا النوع واستبداله بنوع آخر.

علاجات حب الشباب: 24 ساعة-12 أسبوعًا

تعتمد المدة هنا على نوع الحالة والنظام الذي تتبعينه، وعامةً تحتاج المنتجات دون وصفة طبية إلى 3 أشهر، أما الأدوية التي يصفها الطبيب تستغرق عادةً 6 أسابيع حتى يظهر مفعولها، والأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم تستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وأسرع نتيجة تحصلين عليها تكون بعد استخدام "الكورتيزون" بـ 24 ساعة.

فرش التقشير: 3 أسابيع

لا تتعجبي، فملاحظة تحسن البشرة تبدأ بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وإذا ساء وضع بشرتك، فهذا ليس تنظيفًا وإنما رد فعل لفرط الاستخدام وعليكِ التوقف عن استخدامه فورًا في تلك الحالة.

مرطب الجسم: 1-4 أسابيع

إذا كنت تحاولين علاج مشكلة الجفاف الشديد، توقعي الحصول على النتيجة المطلوبة بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع. أما إذا كانت مشكلتك هى الجفاف العادي أو الرغبة في إعادة نضارة بشرة ساقيك وذراعيك لن تحتاجي إلا أسبوعًا بشرط الاستخدام المنتظم.

اترك تعليقاً