بشرة

كيف تعتنين ببشرتك بعد جلسات الليزر؟

كيف تعتنين ببشرتك بعد جلسات الليزر؟

محتوى مدفوع

إذا سألت أي طبيب أمراض جلدية، أو جراح تجميل، عن أنسب وقت في العام لمعالجة أو تجميل بشرتك بالليزر، نؤكد لكِ أنّ الجواب سيكون فصل الشتاء! وبحسب الخبراء، فإنّ البشرة تكون أقل عرضة لأشعة الشمس في فصل الشتاء بدءًا من شهر ديسمبر إلى أبريل بفضل الملابس الثقيلة التي نرتديها في تلك الفترة، ما يضمن لنا نتيجة ليزر أفضل. ولا يهم نوع الليزر الذي اخترته للوصول إلى النتيجة المطلوبة، فالعناية بالبشرة بعد كل جلسة هامةً جدًا مثل العناية اليومية لأن البشرة بعد الليزر تكون حساسة، وسهلة التهيج. ومن أهم خطوات العناية بالبشرة بعد الليزر، استخدام غسول لا يحتوي على مطهرات قوية

إذا سألت أي طبيب أمراض جلدية، أو جراح تجميل، عن أنسب وقت في العام لمعالجة أو تجميل بشرتك بالليزر، نؤكد لكِ أنّ الجواب سيكون فصل الشتاء!

وبحسب الخبراء، فإنّ البشرة تكون أقل عرضة لأشعة الشمس في فصل الشتاء بدءًا من شهر ديسمبر إلى أبريل بفضل الملابس الثقيلة التي نرتديها في تلك الفترة، ما يضمن لنا نتيجة ليزر أفضل.

ولا يهم نوع الليزر الذي اخترته للوصول إلى النتيجة المطلوبة، فالعناية بالبشرة بعد كل جلسة هامةً جدًا مثل العناية اليومية لأن البشرة بعد الليزر تكون حساسة، وسهلة التهيج.

ومن أهم خطوات العناية بالبشرة بعد الليزر، استخدام غسول لا يحتوي على مطهرات قوية مثل الأنواع التي تعتمد على الحمض، أو مواد التقشير كي لا تتلف بشرتك.

ولا يُنصح بوضع الكثير من مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة على الوجه، بعد جلسة الليزر مباشرةً، ويُفضل استشارة الطبيب لمعرفة التوقيت المناسب لاستخدامها والأنواع غير المضرة منها.

وإذا تورمت بشرتك وتحول لونها إلى الأحمر بعد الجلسة، يمكنك الاستعانة بالكمادات الباردة وقوالب الثلج لتخفيف تهيجها، كما أنّ النوم بوضعية مرتفعة على وسادة إضافية يساعدك على تهدئة هذا التهيج.

وبدوره، يقول جراح التجميل يادرو دوسيتش، إنّ أهم شئ في الحفاظ على البشرة بعد الليزر هو الترطيب، موضحًا: "المنتجات البسيطة مثل "أكوافور" كافية جدًا".

وحذر "دوسيتش" من تأخر الوصول إلى النتيجة المطلوبة بسبب عدم الاهتمام بالترطيب الذي ينتج عنه تقشر البشرة.

أما جراحة التجميل ليندا سوانسون فأكدت استعداد البشرة للتقشير اليدوي بعد أسبوعين من الليزر، مضيفةً: "أجد أن التقشير يساعد في الحصول على بشرة نضرة خالية من القشور".

وفي النهاية، يشدد الخبراء على أهمية استخدام واقي شمس Sunscreen لحماية بشرة الوجه من التضرر بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً