بشرة

أخطاء تضرّ بشرتك.. تقعين فيها عند تطبيق الكريم المرطب

أخطاء تضرّ بشرتك.. تقعين فيها عند ت...

محتوى مدفوع

يعدّ المرطب أحد منتجات العناية بالبشرة الأساسية، كونه يُشكل طبقة واقية على بشرتك تمنعها من الجفاف، كما أنّ الحرص على استخدامه في كل الأوقات يحافظ على صحة وشباب البشرة، وعدم الترطيب قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة..  لذلك حرصنا على تنبيهك من الوقوع في تلك الأخطاء عند تطبيق الكريم المرطب لحماية بشرتك: تطبيق المرطب على بشرة جافة يعد ذلك الخطأ الأكثر شيوعًا، فتطبيق المرطب على بشرة جافة لا يأتي بنتيجة فعالة مثلما يُطبق على بشرة رطبة أو ندية، لأنّ ذلك يساعد على امتصاص البشرة للمرطب بشكل أفضل، فاحرصي على ترطيب بشرتك بالماء بعض الشيء قبل تطبيق الكريم. عدم تطبيق الكمية المناسبة

يعدّ المرطب أحد منتجات العناية بالبشرة الأساسية، كونه يُشكل طبقة واقية على بشرتك تمنعها من الجفاف، كما أنّ الحرص على استخدامه في كل الأوقات يحافظ على صحة وشباب البشرة، وعدم الترطيب قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة..

 لذلك حرصنا على تنبيهك من الوقوع في تلك الأخطاء عند تطبيق الكريم المرطب لحماية بشرتك:

تطبيق المرطب على بشرة جافة

يعد ذلك الخطأ الأكثر شيوعًا، فتطبيق المرطب على بشرة جافة لا يأتي بنتيجة فعالة مثلما يُطبق على بشرة رطبة أو ندية، لأنّ ذلك يساعد على امتصاص البشرة للمرطب بشكل أفضل، فاحرصي على ترطيب بشرتك بالماء بعض الشيء قبل تطبيق الكريم.

عدم تطبيق الكمية المناسبة

معظم السيدات على عجلة من أمرهن، وأحيانًا تطبق المرأة إما الكثير أو القليل جدًا من المرطب، وعدم تطبيق الكمية المناسبة يمكن أنْ يكون له تأثير سلبي على بشرتك.

نسيان منطقة الرقبة

نهتم دائمًا بتطبيق المرطب على بشرة الوجه وننسى كثيرًا تطبيقه على الرقبة، وذلك الأمر يجعل الرقبة تشيخ بسرعة ويصبح لونها أغمق من بشرة الوجه.

تطبيق المكياج فورًا بعد المرطب

تجنبي تمامًا الوقوع في ذلك الخطأ، فالمرطب يحتاج البقاء على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ويشكل طبقة واقية، وتطبيق الماكياج مباشرة بعد تطبيق المرطب، سيعرض بشرتك للمواد الكيميائية القاسية الموجودة في الماكياج دون حماية.

عدم الانتباه إلى المكونات

عليكِ دائمًا قراءة المكونات قبل شراء المرطب، وابتعدي عن أي نوع يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، كون  ذلك سيسبب أضرارًا كثيرة لبشرتك ويجعلها تشيخ أسرع.

عدم استخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك

لكل بشرة نوع المرطب المناسب لها، فاحرصي دائمًا على استخدام ما يناسب نوع بشرتك للحصول على أفضل نتيجة وحمايتها من الشيخوخة.

عدم تطبيقه على البشرة الدهنية

حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب، ومن المهم جدًا اختيار مرطب من نوع جيد ويناسب البشرة الدهنية.

نسيان تقشير بشرتك

عدم التقشير يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والشوائب، مما يصعب امتصاص بشرتك للمرطب ووصوله إلى الطبقات الداخلية، فاحرصي على تقشير بشرتك للحصول على أفضل النتائج من المرطب.

اترك تعليقاً