إليكِ قناع الفواكه الأفضل لتبييض البشرة

إليكِ قناع الفواكه الأفضل لتبييض البشرة

مريم بومديان

تُعرف الفواكه بغناها بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والشعر والبشرة، إذ يعد إدراج الفواكه الطازجة ضمن النظام الغذائي هو أساس الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وذلك لغناها بالمعادن والفيتامينات والأنزيمات المفيدة لصحتها، لهذا ينصح خبراء العناية بالبشرة باستعمال أقنعة الفواكه الطازجة على الأقل مرة في الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وتبييضها.

وقالت، بينيشو بينتيل الإسبانية، اختصاصية الأمراض الجلدية لـ”فوشيا”، إن قناع الفواكه يعمل على شد البشرة وتفتيح لونها ومدها بالعناصر الغذائية الكاملة الضرورية لمقاومة الأمراض وتصحيح العيوب، وتعد فاكهة الكيوي مكونا أساسيا في هذا القناع؛ لاحتوائها على أملاح معدنية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، وفيتامينات مهمة للبشرة مثل A وE و C.

كما تعد الفراولة أفضل الفواكه التي تعمل على التخلص من الاسمرار والبقع، إذ تعمل على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها بالأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، ومحفزات الخلايا الصبغية التي تساهم في نضارة البشرة، إضافة إلى الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل على تفتيح لون البشرة والتقليل من إنتاج مادة الميلانين المتسببة في اسمرار البشرة.

وكذلك الخيار الذي يحتوي على مواد الكبريت والسكريات والكلوسيد وكلها عناصر تعمل على تبييض البشرة والحفاظ على إشراقتها الرائعة.

إليك طريقة عمل القناع :

تمزج حبة كيوي مهروسة بملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون وحبتي فراولة مهروستين جيدا ويطبق القناع على الوجه والرقبة مدة عشر دقائق، يكرر القناع مرة في الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com