بشرة

كيف تتغير بشرة يديكِ وأظافرك من العشرينيات وحتى الأربعينيات.. وكيف تحمينها؟

كيف تتغير بشرة يديكِ وأظافرك من الع...

عندما نفكر في عملية التقدم بالسن، عادة ما يتبادر لأذهاننا تجاعيد الوجه والشعر الأبيض، ولكننا ننسى أحيانا أن أيادينا وأظافرنا تتأثر بتقدم السن أيضا. وتوضح خبيرة الجلدية "باتريشيا سيبالوس" أن اليدين تتأثران بتقدم السن أكثر من الوجه، وذلك بسبب قلة الدهون تحت الجلد في اليدين، فضلاً عن التعرض المستمر للشمس وللمياه الساخنة والباردة من الغسيل اليومي والمواد الكيميائية أيضًا. ومن خلال مجلة "ومن هيلث"، ستعرفين كيف تتأثر يداكِ وأظافرك بعمرك من فترة العشرينيات وحتى الأربعينيات وكيفية الاهتمام بها:  العشرينيات في هذه الفترة تضعين الأساس لمستقبل بشرتك، لذلك فطريقة اهتمامك بيديكِ مهمة جدًا في تلك الفترة، وقد أوصى الخبراء بالتقشير المنتظم

عندما نفكر في عملية التقدم بالسن، عادة ما يتبادر لأذهاننا تجاعيد الوجه والشعر الأبيض، ولكننا ننسى أحيانا أن أيادينا وأظافرنا تتأثر بتقدم السن أيضا.

وتوضح خبيرة الجلدية "باتريشيا سيبالوس" أن اليدين تتأثران بتقدم السن أكثر من الوجه، وذلك بسبب قلة الدهون تحت الجلد في اليدين، فضلاً عن التعرض المستمر للشمس وللمياه الساخنة والباردة من الغسيل اليومي والمواد الكيميائية أيضًا.

ومن خلال مجلة "ومن هيلث"، ستعرفين كيف تتأثر يداكِ وأظافرك بعمرك من فترة العشرينيات وحتى الأربعينيات وكيفية الاهتمام بها:

 العشرينيات

في هذه الفترة تضعين الأساس لمستقبل بشرتك، لذلك فطريقة اهتمامك بيديكِ مهمة جدًا في تلك الفترة، وقد أوصى الخبراء بالتقشير المنتظم وتطبيق كريم مرطب مناسب ليديكِ، ولا تنسي تطبيق كريم الوقاية من الشمس على كامل يديكِ وخاصة الجزء العلوي منها؛ لأنه الأكثر تعرضا للشمس.

 الثلاثينيات

تنتظر العديد من النساء حتى الثلاثينيات لإنجاب الأطفال، ووفقًا للخبراء يلعب الحمل دورًا كبيرًا في مرونة الجلد، إذ تتقلب الهرمونات وتتضخم المفاصل. ومع ذلك، قد يحدث ترقق الأظافر بسبب العمر بشكل طبيعي، والحل يكمن في استخدام كريم مرطب غني بمكونات مثل زبدة الشيا والكاكاو، بالإضافة إلى كريم لجلد الرقيق حول الأظافر، كما توصي "باتريشيا" بتدليك الأظافر بالزيوت المرطبة الطبيعية مثل زيت الزيتون.

 الأربعينيات

 

في هذه الفترة، قد تلاحظين تكسر أظافرك وأنها تؤلمك، وذلك يرجع إلى التصاق صفيحة الظفر بما يسمى فراش الظفر بقوة أكبر، كما يظهر النمش وبقع التقدم بالعمر على اليدين أيضًا نتيجة التعرض الكثير للشمس في الفترات السابقة دون حماية.

الحل: اختيار المنتجات والخدمات الطبيعية الخالية من الكيماويات القاسية، والتخلص من الجلد الميت حول الأظافر أو تقشير صفيحة الظفر، كما يمكن استخدام الريتينويد الموضعي وأحماض ألفا هيدروكسي المفيدة لتقليل علامات التقدم بالعمر.

اترك تعليقاً