بشرة

أسرار جمالية لكل امرأة تعاني من مشلكة المسامات الواسعة.. تعرفي عليها

أسرار جمالية لكل امرأة تعاني من مشل...

تعد مشكلة المسام الواسعة كابوساً لكل امرأة تهتم بجمالها، إذ من الصعب جدًا تقليص حجمها، ولكن هناك طرقاً ذكية لجعلها تبدو أصغر. ولذلك، حرصنا على تقديم بعض الأسرار والحلول الذكية من مجلة "آر دي" للحصول على بشرة أكثر صفاءً ومسام أصغر: ابتعدي عن السليكون يُستخدم السيلكون غالبا في مستحضرات التجميل؛ لأنه يضيف الليونة للمكون ويجعله سهل الاستخدام، ولكنه غير مناسب تماما لمن تعاني من اتساع المسام. وحذرت "ديبرا جليمان" خبيرة الأمراض الجلدية من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مادة السليكون؛ لأنه يسد المسام. ونبهت بالابتعاد عن المكونات التالية بأي مستحضر تجميلي: "ديميثيكون"، مادة "سيكلو بينتا سيلوكسان"، ومادة " فينيل

تعد مشكلة المسام الواسعة كابوساً لكل امرأة تهتم بجمالها، إذ من الصعب جدًا تقليص حجمها، ولكن هناك طرقاً ذكية لجعلها تبدو أصغر.

ولذلك، حرصنا على تقديم بعض الأسرار والحلول الذكية من مجلة "آر دي" للحصول على بشرة أكثر صفاءً ومسام أصغر:

ابتعدي عن السليكون

يُستخدم السيلكون غالبا في مستحضرات التجميل؛ لأنه يضيف الليونة للمكون ويجعله سهل الاستخدام، ولكنه غير مناسب تماما لمن تعاني من اتساع المسام.

وحذرت "ديبرا جليمان" خبيرة الأمراض الجلدية من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مادة السليكون؛ لأنه يسد المسام. ونبهت بالابتعاد عن المكونات التالية بأي مستحضر تجميلي: "ديميثيكون"، مادة "سيكلو بينتا سيلوكسان"، ومادة " فينيل تريميثيكون". لأن تلك المواد ماهي إلا أسماء أخرى للسليكون.

لا تستغني عن البرايمر

صُنع البرايمر أساسًا للمرأة التي تعاني من المسام الواسعة، فهو يجعل بشرتك أكثر نعومة، كما سيقلل من حجم المسام بشكل كبير ويضمن لكِ ثبات المكياج لفترة أطول.

فلا تنسي تطبيق البرايمر قبل المكياج وانتظري 5 دقائق حتى تمتصه بشرتك ويجف.

لا تنسي تقشير بشرتك

وفقًا للخبراء، تنتج المسام الواسعة والكبيرة عن خلايا الجلد الميتة التي لا تتقشر بشكل صحيح وبالتالي تسد المسام، ويحدث ذلك عادة لدى النساء ذوات البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، لذلك يوصي الخبراء بتقشير البشرة بانتظام، لتنظيفها وجعلها أكثر نعومة.

مناشف امتصاص الزيوت أساسية لبشرتك

يعتقد الخبراء أن مناشف امتصاص زيوت البشرة هي سلاحك السري لمحاربة المسام الواسعة؛ لأنها تعمل على امتصاص الزيوت من بشرتك وتجعل المسام تبدو أصغر، كما أنها أسهل وأسرع طريقة لإعادة ضبط مكياجك.

كما حذر الخبراء بالابتعاد عن أي مكياج أو منتجات العناية بالبشرة الثقيلة أو الكريمية، لأنها تسد المسام. وأوصوا  باستخدام كريم الأساس القائم على الماء بدل الزيوت أو بودرة الأساس المعدنية للاعتناء بالبشرة.

اترك تعليقاً