بشرة

وصفات منزلية يمكنكِ استخدامها في تقشير البشرة وإنعاشها

وصفات منزلية يمكنكِ استخدامها في تق...

محتوى مدفوع

لا شكّ أن اهتمام السيدات بعملية تقشير البشرة عبر تخلصهنّ من خلايا الجلد الميتة؛ لإتاحة الفرصة لإنماء خلايا جديدة هو أمر ضروري ومفيد في نفس الوقت لضمان تحسين البشرة، لكن من الضروري القيام بتلك العملية بشكل صحيح حتى لا يحدث ما لا يُحمد عقباه. ويشدّد خبراء متخصصون في هذا السياق على ضرورة اتباع الطرق الآمنة لتقشير البشرة كما ينبغي، ومن ثم تلافي خطر تعرض البشرة للتلف، الإحمرار أو ظهور مشكلة حبّ الشباب. ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي مجموعةً من العلاجات المنزلية التي يمكنكِ الاعتماد عليها بهذا الخصوص: - الشوفان، الذي يحظى بخواصه الطبيعية المذهلة على صعيد التقشير، وهو خيار

لا شكّ أن اهتمام السيدات بعملية تقشير البشرة عبر تخلصهنّ من خلايا الجلد الميتة؛ لإتاحة الفرصة لإنماء خلايا جديدة هو أمر ضروري ومفيد في نفس الوقت لضمان تحسين البشرة، لكن من الضروري القيام بتلك العملية بشكل صحيح حتى لا يحدث ما لا يُحمد عقباه.

ويشدّد خبراء متخصصون في هذا السياق على ضرورة اتباع الطرق الآمنة لتقشير البشرة كما ينبغي، ومن ثم تلافي خطر تعرض البشرة للتلف، الإحمرار أو ظهور مشكلة حبّ الشباب.

ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي مجموعةً من العلاجات المنزلية التي يمكنكِ الاعتماد عليها بهذا الخصوص:

- الشوفان، الذي يحظى بخواصه الطبيعية المذهلة على صعيد التقشير، وهو خيار مناسب لكل أنواع البشرة تقريباً. كما يحتوي الشوفان على مواد سابونين التي تساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة، الأوساخ، الرطوبة الزائدة والزهم من البشرة.

- السكر وزيت الزيتون، حيث ثبت أن المزج بين هذين المكونين أمر يساعد على تحضير منتج فعال يساعد على تسهيل عملية التقشير لكافة أنواع البشرة رغم اختلافها.

- الشاي الأخضر، الذي ثبت أنه يحظى بفعالية كبرى على صعيد تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة، الأوساخ والزهم الزائد، ومن ثم المساعدة على نضارتها.

- القهوة، التي تعمل بفعالية على تقشير البشرة وتنظيف المسام من الأوساخ التي تسدها.

- قشر البرتقال، الذي يخلص البشرة من الخلايا الميتة ويعمل على إنماء الخلايا التالفة.

- منقوع الماء الدافئ مع حجر الخفاف، الذي يتسم بفعاليته خصوصاً في تخليص القدمين من خلايا البشرة الميتة، فضلاً عن دوره في التخلص من الأوساخ وتفتيح المسام.

- بذر الأفوكادو، الذي يحظى بفعالية كبرى في تقشير البشرة وتخليصها من الزهم الزائد.

اترك تعليقاً