طرق فعالة لإزالة التجاعيد حول الفم
طرق فعالة لإزالة التجاعيد حول الفمطرق فعالة لإزالة التجاعيد حول الفم

طرق فعالة لإزالة التجاعيد حول الفم

تشكل التجاعيد حول الفم مظهرا مزعجا يوحي بتعب الوجه وتقدم السن، ويعود سببها إلى فقدان البشرة لبعض البروتينات كالإلاستين والكولاجين اللذين يعملان على تماسك ومرونة الجلد، وللتخلص من هذه التجاعيد وشد البشرة يؤكد الأطباء على ضرورة إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهورها والأغذية الغنية بفيتامين C الذي يعمل على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين، كما أنه يعد من مضادات الأكسدة القوية المكافحة للجذورالحرة المسببة للتجاعيد.

وقالت باربرا ترويبا، إختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه من بين أهم الأطعمة التي تتوفر على العناصر الضرورية للبشرة هو حبوب القمح الكاملة والبروكلي والعنب الأحمر والطماطم والثوم والسبانخ، كما يعد السمك الدهني وزيت السمك من الأطعمة الفعالة في القضاء على التجاعيد، إذ يمنعان ظهورها لاحتوائهما على الأوميجا 3 وأحماض دهنية أخرى تقلل من تضرر الجلد الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول الفم.

ومن بين طرق مكافحة تجاعيد الوجه واجهاد البشرة أيضا عمل تمارين للوجه وذلك عن طريق وضع السبابة داخل الفم وسحب زاوية الفم بقوة إلى الأعلى مع شد عضلات الفم بتقريب الأصابع لبعضها يكرر هذا التمرين ثلاثين مرة.

الطريقة الثانية رفع جانب واحد من الفم ومحاولة رفع الجانب الأخر منه من دون إشراك اليد لصنع ما يشبه نصف ابتسامة، وتكرر العملية للجهة الأخرى من الفم، وتكرر العملية لأكثر من عشرين مرة .

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com