بشرة

علاجات منزلية رائعة كي تتغلبي على مشكلة تعرق اليدين

علاجات منزلية رائعة كي تتغلبي على م...

إن كنتِ من السيدات اللواتي يعانينَ من مشكلة التعرق بشكل دائم في راحة اليد، فلا داعي للانزعاج أو الضيق، إذ نقدم لكِ في ما يلي أبرز العلاجات المنزلية التي يمكنكِ الاستعانة بها لضمان التخلص من تلك المشكلة والتعامل مع الآخرين بلا حرج: - خل التفاح الذي يتسم بخواصه الطبيعية القابضة، إذ يسيطر على فرط نشاط الغدد العرقية عبر سد مسام البشرة. كما أن تناول الخل يساعد على تعزيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي ومن ثم الحد من خطر الإصابة بالبدانة التي تعد من أهم أسباب فرط التعرق. - نشا الذرة الذي يتسم بخواصه المضادة للتعرق ولا يعمل فحسب على امتصاص

إن كنتِ من السيدات اللواتي يعانينَ من مشكلة التعرق بشكل دائم في راحة اليد، فلا داعي للانزعاج أو الضيق، إذ نقدم لكِ في ما يلي أبرز العلاجات المنزلية التي يمكنكِ الاستعانة بها لضمان التخلص من تلك المشكلة والتعامل مع الآخرين بلا حرج:

- خل التفاح الذي يتسم بخواصه الطبيعية القابضة، إذ يسيطر على فرط نشاط الغدد العرقية عبر سد مسام البشرة. كما أن تناول الخل يساعد على تعزيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي ومن ثم الحد من خطر الإصابة بالبدانة التي تعد من أهم أسباب فرط التعرق.

- نشا الذرة الذي يتسم بخواصه المضادة للتعرق ولا يعمل فحسب على امتصاص الرطوبة الزائدة من راحة اليد، بل يساعد أيضاً في القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة.

- عصير الليمون الذي يتسم بفعاليته في علاج مشكلة تعرق كف اليد، كما يساعد في التخلص من البكتيريا الضارة والإبقاء على نظافة اليدين وضمان انتعاشهما بشكل جيد.

- الطماطم التي تتسم بخواصها الملطفة للبشرة وتساعد بفعالية على الحد من مشكلة التعرق الزائد.

- الشاي الأسود الذي يحتوي على مادة تانيس القابضة التي تسد مسام البشرة ومن ثم تمنع التعرق، كما تهدئ تلك المادة درجة حرارة الجسم، وهو ما يشجع الجسم على عدم الإفراط في إفراز العرق، ما يساعد على حل المشكلة وهي ما تزال في بداياتها.

- نبات الميرمية الذي يعمل بفعالية مع الغدد العرقية ويمنعها من إفراز العرق بإفراط بفضل خصائصه القابضة.

اترك تعليقاً