بشرة

هل يتوافق كريم الوقاية من الشمس مع حب الشباب للبشرة الدهنية؟

هل يتوافق كريم الوقاية من الشمس مع...

يعد واقي الشمس أحد منتجات العناية بالبشرة التي لا يمكن التعامل معها على أنها اختيارية، ويرجع هذا لكونه يساعد على الحفاظ على جمال طبقة الجلد الخارجية، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى شيء خطير ومهدد للحياة كسرطان الجلد. ومع ذلك يمكن أن يكون وضع كريم الوقاية من الشمس غير مريح نهائياً بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية، فقد يساهم في ظهور الرؤوس البيضاء والبثور، ولذلك عليكِ مراعاة النصائح التالية عند اختيار كريم الوقاية من الشمس إذا كانت بشرتكِ دهنية: احذري من المكونات التي تسبب ظهور حب الشباب تحتوي واقيات الشمس الكيميائية على مكونات تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية

يعد واقي الشمس أحد منتجات العناية بالبشرة التي لا يمكن التعامل معها على أنها اختيارية، ويرجع هذا لكونه يساعد على الحفاظ على جمال طبقة الجلد الخارجية، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى شيء خطير ومهدد للحياة كسرطان الجلد.

ومع ذلك يمكن أن يكون وضع كريم الوقاية من الشمس غير مريح نهائياً بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية، فقد يساهم في ظهور الرؤوس البيضاء والبثور، ولذلك عليكِ مراعاة النصائح التالية عند اختيار كريم الوقاية من الشمس إذا كانت بشرتكِ دهنية:

احذري من المكونات التي تسبب ظهور حب الشباب

تحتوي واقيات الشمس الكيميائية على مكونات تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية لحماية الجلد، والتي يمكن أن تتسبب في ظهور حب الشباب عند التطبيق على البشرة الدهنية، ولذلك تنصح مجلة "آي ديفا" بتجنب المستحضرات التي تحتوي على مواد مثل: لانولين، وبنزوفينون، وأوكتو كريلين.

في بعض الأحيان يكون الجاني هو الشمس وليس كريم الوقاية منها

تتسبب حرارة أشعة الشمس عموماً بالحساسية والبثور، ولذلك نعتقد في بعض الأحيان أن المواد الكيميائية في كريم الوقاية من الشمس هي السبب في ظهور البثور، رغم أن الحرارة بالخارج هي السبب الحقيقي، ولذلك ننصحكِ بالتأكد من معرفة السبب الفعلي وراء المشكلة.

بشرتكِ تحتاج لكريم الوقاية من الشمس للشفاء

يعاني الجلد المعرض لحب الشباب في كثير من الأحيان من ندوب، وغالباً ما يكون حساساً وعرضة للالتهابات والبقع الحمراء، ولذلك تحتاج المرأة لكريم الوقاية من الشمس أكثر من بقية أنواع البشرة لتسريع الشفاء وتجنب المزيد من الحروق.

وفي النهاية، لستِ بحاجة للتخلي عن كريم الوقاية من الشمس الذي تحتاجه بشرتكِ بشدة، ولكن عليكِ الحرص واختيار التركيبة المناسبة التي لا تضر ببشرتكِ.

اترك تعليقاً