بشرة

للبشرة الجافة عناية خاصة.. إليكِ أفضل مرطب طبيعي لبشرتكِ

للبشرة الجافة عناية خاصة.. إليكِ أف...

محتوى مدفوع

تتعرض البشرة للجفاف بسبب التعرض لأشعة الشمس المفرطة، وقلة شرب الماء والسباحة في مياه البحار المالحة والمسابح التي تحتوي على الكلور، بالإضافة إلى الحمامات الساخنة جداً، هذه العوامل تؤدي إلى الجفاف وانخفاض نسبة رطوبة البشرة. وقال خوان فيليبي ثيلا، خبير التجميل الإسباني لـ "فوشيا" إن البشرة تحتاج لتغذية مباشرة لتحصل على الرطوبة وتقاوم جفاف الجلد، وينصح باللجوء إلى مكونات طبيعية تجنباً للآثار الجانبية التي تخلفها المنتجات الكيميائية. ويعد العسل من أفضل المرطبات التي تعمل على حماية البشرة من الجفاف وتمنحها الرطوبة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تخترق طبقات الجلد العميقة وترطبها، كما تعمل على تنظيف مسامات البشرة ونضارتها. ويُضاف

تتعرض البشرة للجفاف بسبب التعرض لأشعة الشمس المفرطة، وقلة شرب الماء والسباحة في مياه البحار المالحة والمسابح التي تحتوي على الكلور، بالإضافة إلى الحمامات الساخنة جداً، هذه العوامل تؤدي إلى الجفاف وانخفاض نسبة رطوبة البشرة.

وقال خوان فيليبي ثيلا، خبير التجميل الإسباني لـ "فوشيا" إن البشرة تحتاج لتغذية مباشرة لتحصل على الرطوبة وتقاوم جفاف الجلد، وينصح باللجوء إلى مكونات طبيعية تجنباً للآثار الجانبية التي تخلفها المنتجات الكيميائية.

ويعد العسل من أفضل المرطبات التي تعمل على حماية البشرة من الجفاف وتمنحها الرطوبة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تخترق طبقات الجلد العميقة وترطبها، كما تعمل على تنظيف مسامات البشرة ونضارتها.

ويُضاف إلى العسل لتحضير هذا المرطب زيت جوز الهند الفعال في ترطيب الجلد وتقوية أنسجة البشرة الجافة لاحتوائه على فيتامين A ومضاداة الأكسدة التي تحمي البشرة من الجفاف والتلف.

إليكِ طريقة عمل مرطب العسل:

تُمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق من العسل، ويُطبق المزيج على الوجه مدة نصف ساعة، ثم يُزال بواسطة قطنة مبللة بماء الورد، ويُكرر استعمال هذا المرطب أربع مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً