بشرة

أوراق الزيتون للتخلص من اسمرار اللثة

أوراق الزيتون للتخلص من اسمرار اللث...

تؤدي بعض الممارسات الخاطئة كالتدخين وشرب الكحول والإكثار من المشروبات الملونة وحدوث إلتهابات وتسوس بالأسنان إلى اسمرار اللثة، كما تعد بعض مصادر مياه الشرب التي تحتوي على مادة الرصاص والتي تترسب في منطقة اللثة من بين أسباب اسمرارها أيضاً. وقالت صوفيا مولا، اختصاصية طب الفم والأسنان الإسبانية لـ "فوشيا" إنه للتخلص من مشكلة اسمرار اللثة تعد أوراق الزيتون أفضل حل، وذلك لمفعولها القوي المضاد للالتهابات والتقرحات المتسببة في سواد اللثة، إذ تحتوي أوراق الزيتون على أحماض مضادة للبكتيريا تخلص الأنسجة اللثوية والمخاطية الفموية من البكتيريا الضارة وتنشط الدورة الدموية في الأنسجة الفموية لتكسبها اللون الوردي العادي. وإليكِ طريقة استعمال مغلي

تؤدي بعض الممارسات الخاطئة كالتدخين وشرب الكحول والإكثار من المشروبات الملونة وحدوث إلتهابات وتسوس بالأسنان إلى اسمرار اللثة، كما تعد بعض مصادر مياه الشرب التي تحتوي على مادة الرصاص والتي تترسب في منطقة اللثة من بين أسباب اسمرارها أيضاً.

وقالت صوفيا مولا، اختصاصية طب الفم والأسنان الإسبانية لـ "فوشيا" إنه للتخلص من مشكلة اسمرار اللثة تعد أوراق الزيتون أفضل حل، وذلك لمفعولها القوي المضاد للالتهابات والتقرحات المتسببة في سواد اللثة، إذ تحتوي أوراق الزيتون على أحماض مضادة للبكتيريا تخلص الأنسجة اللثوية والمخاطية الفموية من البكتيريا الضارة وتنشط الدورة الدموية في الأنسجة الفموية لتكسبها اللون الوردي العادي.

وإليكِ طريقة استعمال مغلي أوراق الزيتون:

تُغلى كمية من أوراق الزيتون في نصف كوب من الماء جيداً ثم يُصفى الماء ويضاف إليه 5 قطرات من عصير الليمون، ثم مضمضته بالفم مع محاولة إبقائه أكثر وقت ممكن داخل الفم أثناء المضمضة، وتُكرر المضمضة 3 مرات في اليوم.

اترك تعليقاً