بشرة

اتبعي هذه الخطوات.. لتستفيدي من مزايا حمام البخار

اتبعي هذه الخطوات.. لتستفيدي من مزا...

محتوى مدفوع

يقدّم حمام البخار فوائد عديدة للجسم، مشابهة إلى حد كبير لفوائد الساونا مع وجود امتيازات أكثر، فحمام البخار يعمل على تليين حركة المفاصل ويرطب الجلد كما يعالج عدة أمراض جلدية ويخلص البشرة من القشور المتراكمة على سطحها. وقال خافير بانديراس، خبير التدليك الإسباني لـ"فوشيا"، يعمل حمام البخار على فتح المسامات، وبفعل الرطوبة والحرارة يسهل تنظيف البشرة من العمق مع إزالة البكتيريا، كما يعمل على تطهير وتنظيف الجيوب الأنفية، ما يسمح بالتنفس بشكل جيد، ويلعب دورا في تهدئة الآلام العضلية بفعل الحرارة التي تسمح باسترخاء عضلات الجسم. وللاستفادة من مزيا حمام البخار إليك طريقة استخدامه  يجب أن يكون الماء المستعمل للإستحمام

يقدّم حمام البخار فوائد عديدة للجسم، مشابهة إلى حد كبير لفوائد الساونا مع وجود امتيازات أكثر، فحمام البخار يعمل على تليين حركة المفاصل ويرطب الجلد كما يعالج عدة أمراض جلدية ويخلص البشرة من القشور المتراكمة على سطحها.

وقال خافير بانديراس، خبير التدليك الإسباني لـ"فوشيا"، يعمل حمام البخار على فتح المسامات، وبفعل الرطوبة والحرارة يسهل تنظيف البشرة من العمق مع إزالة البكتيريا، كما يعمل على تطهير وتنظيف الجيوب الأنفية، ما يسمح بالتنفس بشكل جيد، ويلعب دورا في تهدئة الآلام العضلية بفعل الحرارة التي تسمح باسترخاء عضلات الجسم.

وللاستفادة من مزيا حمام البخار إليك طريقة استخدامه 

يجب أن يكون الماء المستعمل للإستحمام معتدل الحرارة قبل عمل البخار.

البدء برفع درجة الحرارة تدريجيا للحصول على البخار بكمية معقولة وفي حالة ارتفعت الكمية يمكن استعمال مروحة الشفط للتقليل منه.

أخذ مكان يعاكس اتجاه منبع البخار مع الاسترخاء التام وصب الماء الدافئ على  القدمين.

إذ أحسست بالاختناق عند تصاعد البخار افتحي الدش العلوي لتبريد الجسم بدءاً بالرأس.

اترك تعليقاً