بشرة

كيف تحافظين على بشرتكِ في العشرينيات؟

كيف تحافظين على بشرتكِ في العشرينيا...

تغفل الكثيرات عن العناية ببشرتهن في العشرينيات من عمرهن، لاعتقادهن أن الاهتمام بالبشرة يبدأ في الثلاثينيات، وربما الأربعينيات، وأن بشرتهن في العشرينيات ليست في حاجة إلى أي عناية أو اهتمام. ويؤكد موقع THE LIST أن هذا الاعتقاد خاطىء، ناصحا بضرورة المحافظة على البشرة ابتداء من العشرينيات، ما يجعلها شابة وجميلة على المدى الطويل، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات الهامة، هي: النظارة الشمسية النظارة الشمسية أكثر من مجرد إكسسوار لجمالكِ؛ لأنها لا تحمي عينيكِ فقط، وإنما بشرتكِ أيضا، حيث أجمع خبراء التجميل على أن المنطقة المحيطة بالعين هي أكثر منطقة معرّضة للإصابة بالشيخوخة في الوجه، لذا يجب ارتداء النظارة الشمسية

تغفل الكثيرات عن العناية ببشرتهن في العشرينيات من عمرهن، لاعتقادهن أن الاهتمام بالبشرة يبدأ في الثلاثينيات، وربما الأربعينيات، وأن بشرتهن في العشرينيات ليست في حاجة إلى أي عناية أو اهتمام.

ويؤكد موقع THE LIST أن هذا الاعتقاد خاطىء، ناصحا بضرورة المحافظة على البشرة ابتداء من العشرينيات، ما يجعلها شابة وجميلة على المدى الطويل، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات الهامة، هي:

النظارة الشمسية

النظارة الشمسية أكثر من مجرد إكسسوار لجمالكِ؛ لأنها لا تحمي عينيكِ فقط، وإنما بشرتكِ أيضا، حيث أجمع خبراء التجميل على أن المنطقة المحيطة بالعين هي أكثر منطقة معرّضة للإصابة بالشيخوخة في الوجه، لذا يجب ارتداء النظارة الشمسية الكبيرة، لحماية هذه المنطقة، مع ضرورة اختيار نوع جيد من النظارات يحمي العين والبشرة معا.

علاج حبّ الشباب

قد تكونين متأقلمة مع وجود حب الشباب على بشرتكِ، على اعتبار أنها فترة مؤقتة وتنتهي، لكن يجب أن تعلمي أن علاج حب الشباب مهم جدا، حتى تتجنّبي ظهور الندبات في بشرتكِ لاحقا، وهي مرحلة أكثر صعوبة في علاجها من حب الشباب، كما يجب استشارة الطبيب قبل اختيار العلاج المناسب لحب الشباب.

عدم اعتماد الكثير من المكياج

وضع الكثير من المكياج يمكن أن يكون له تأثير سيئ على جلدكِ، علما أنكِ في فترة العشرينات لستِ في حاجة إلى الإفراط في وضع المكياج، لأن القليل منه يكفي في هذه الفترة.

الفحص السنوي للبشرة

تهتم الكثيرات بزيارة طبيب النساء بشكل دوري في العشرينيات والثلاثينيات، دون أن تقوم بالأمر نفسه مع طبيب الجلدية، علما أن هذه الزيارة مهمة جدا لفحص بشرتكِ مرة واحدة كل عام على الأقل.

غسل اليدين قبل الوجه

من المهم جدا غسل اليدين جيدا قبل البدء بغسل الوجه، حتى لا تنتقل الميكروبات من يديكِ إلى بشرتكِ، كما يجب استخدام منشفة نظيفة، مع الحرص على تغييرها بانتظام.

اترك تعليقاً