بشرة

من معجون الأسنان إلى كريم الكولاجين.. أمور يحذرك منها خبراء الجلدية!

من معجون الأسنان إلى كريم الكولاجين...

محتوى مدفوع

عندما يتعلق الأمر بالبشرة وجمالها، تتبع محبات الجمال أحدث نصائح العناية بالبشرة وصيحات المكياج للحفاظ على مظهرهن، وكثير منهن لا يعرفن كيفية التغلب على مشاكل البشرة طبيعياً وعلاجياً أيضًا. ولكن على الرغم من ذلك يقمن بالاهتمام الهائل بصحة البشرة وجمالها، إلا أنهن يغفلن عن العديد من الأمور الهامة المتعلقة بما يجب استخدامه وتطبيقه وما يجب تجنبه نهائيًا، ولذلك، نقدم لكِ من مجلة "بولد سكاي" أبرز ما يضر ببشرتك، وما يتجنبه حتى خبراء الجلدية: 1. معجون الأسنان معجون الأسنان معروف بكونه علاجاً سحرياً للتخلص من الحبوب بين عشية وضحاها، ولكن رغم ذلك، يحذر الخبراء بأنه حتى إذا أبدى مفعولاً قوياً فهو

عندما يتعلق الأمر بالبشرة وجمالها، تتبع محبات الجمال أحدث نصائح العناية بالبشرة وصيحات المكياج للحفاظ على مظهرهن، وكثير منهن لا يعرفن كيفية التغلب على مشاكل البشرة طبيعياً وعلاجياً أيضًا.

ولكن على الرغم من ذلك يقمن بالاهتمام الهائل بصحة البشرة وجمالها، إلا أنهن يغفلن عن العديد من الأمور الهامة المتعلقة بما يجب استخدامه وتطبيقه وما يجب تجنبه نهائيًا، ولذلك، نقدم لكِ من مجلة "بولد سكاي" أبرز ما يضر ببشرتك، وما يتجنبه حتى خبراء الجلدية:

1. معجون الأسنان

معجون الأسنان معروف بكونه علاجاً سحرياً للتخلص من الحبوب بين عشية وضحاها، ولكن رغم ذلك، يحذر الخبراء بأنه حتى إذا أبدى مفعولاً قوياً فهو يمكن أن يسبب جفافا شديدا وتهيجا لبشرتك على المدى الطويل عند استخدامه باستمرار.

فإذا أردتِ علاج الحبوب والبقع الناتجة عنها، يُنصح باستخدام المكونات أو المنتجات التي تحتوي على بروكسيد البنزويل وحمض السالسيليك.

2. الصابون العادي

عند استخدام الصابون العادي، تفقد بشرتك المواد الغذائية والرطوبة الأساسية، فالصابون يعمل على استخلاص الدهون من البشرة، ما يؤدي إلى تقليل مرونة الجلد ويصبح جافاً. فبدلاً من الصابون، يُنصح باستخدام أنواع غسول أو منظفات لطيفة وخالية من العطور.

3. الزيوت المعدنية

هناك الكثير من مستحضرات التجميل المنتشرة في الأسواق والتي تحتوي على الزيوت المعدنية لإعطائها بعض السُمك. ولكن الحقيقة المحزنة هي أن الزيوت المعدنية تسد المسامات، ما يؤدي لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء التي تضر البشرة، وذلك لأن هذا النوع من الزيوت يحتوي على نسبة ضئيلة جداً من الماء فلا يتبخر ولا يسمح بتوفر الرطوبة. ويعد البرافين السائل والبترول السائل أحد أنواع الزيوت المعدنية.

4. ليفة الاستحمام

اللوف من أكثر أغراض الاستحمام شيوعاً واستخداماً في كل المنازل، وتستخدم لتنظيف البشرة خلال الاستحمام، ولكنها تعد قاسية بعض الشيء على البشرة وخاصة للبشرة الحساسة.

ويجب تجنبها إذا كنت تعانين من حب الشباب؛ لأنها ستهيج بشرتك وتسبب احمرارها، بالإضافة إلى أنها تجذب البكتيريا التي يمكن أن تدخل لبشرتك بكل سهولة.

5. الكريم المرطب بالكولاجين

الكولاجين أساسي للبشرة، فهو البروتين الذي يمنح بشرتك قوتها ومرونتها، كما أنه يستبدل خلايا الجلد الميتة، وهو موجود بالعديد من كريمات البشرة المكلفة والتي يتهافت عليها الكثيرات لفوائدها. ولكن ما لا تعرفينه، هو أن الكولاجين هو عبارة عن جزيء كيميائي كبير جداً لا يمكن أن يدخل مسام الجلد، وبذلك يفقد الكريم غرضه الأساسي.

فانتبهي عزيزتي ولا تنساقي وراء أي صيحة أو مستحضر دون التأكد من حقيقته وصحته لبشرتك.

اترك تعليقاً