بشرة

أخطاء تقعين فيها بعد ممارسة الرياضة تضر بشرتك.. تجنبيها!

أخطاء تقعين فيها بعد ممارسة الرياضة...

تهتم معظم السيدات والفتيات بلياقتهن البدنية ويحرصن على ممارسة الرياضة للحصول على قوام ممشوق وصحة جيدة أيضاً، صحيح أنك بعد الانتهاء من التمارين تصبحين مجهدة جداً، ولكن ماذا لو كانت عاداتك بعد ممارسة الرياضة تضر بشرتك؟ هناك أمور تغفلين عنها قد تتسبب في ضرر لبشرتك، ومن هنا نقدم لكِ من مجلة "ذا زوي ريبورت" عادات تحتاجين تجنبها للحفاظ على نضارة بشرتك بعد التمارين: لمس وجهك نعلم أن مسح العرق عن وجهك أمر مغر، ولكن يديكِ يمكن أن تكونا مصدراً قوياً لنقل البكتيريا والأوساخ إلى المسام التي تتفتح أثناء ممارسة التمارين. فبدلاً من استخدام يديكِ، استخدمي منشفة نظيفة ولطيفة للوجه، ولا

تهتم معظم السيدات والفتيات بلياقتهن البدنية ويحرصن على ممارسة الرياضة للحصول على قوام ممشوق وصحة جيدة أيضاً، صحيح أنك بعد الانتهاء من التمارين تصبحين مجهدة جداً، ولكن ماذا لو كانت عاداتك بعد ممارسة الرياضة تضر بشرتك؟

هناك أمور تغفلين عنها قد تتسبب في ضرر لبشرتك، ومن هنا نقدم لكِ من مجلة "ذا زوي ريبورت" عادات تحتاجين تجنبها للحفاظ على نضارة بشرتك بعد التمارين:

لمس وجهك

نعلم أن مسح العرق عن وجهك أمر مغر، ولكن يديكِ يمكن أن تكونا مصدراً قوياً لنقل البكتيريا والأوساخ إلى المسام التي تتفتح أثناء ممارسة التمارين.

فبدلاً من استخدام يديكِ، استخدمي منشفة نظيفة ولطيفة للوجه، ولا تنسي أخذها دائما معك.

البقاء في ملابسك الرياضية

بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، تظل الكثيرات بنفس ملابسهن الرياضية وقد يذهبن لتناول الإفطار مع الاصدقاء، ولكن من الضروري تغيير ملابسك والاستحمام بعد بذل ذلك المجهود.

وتقول الطبيبة "إليزابيث تانزي": "البقاء بملابس التمرين يعمل على انسداد بصيلات الشعر والغدد العرقية ما يسبب الالتهابات لبشرتك، لذلك، لا تنسي تغيير ملابسك والاستحمام، ويمكنك استخدام المناديل المبللة لوجهك وجسمك".

استخدام غسول وجه مركز

تجنبي استخدام أي شيء يسبب جفافا مفرطا ببشرتك وهي ملتهبة بالفعل، وذلك من خلال تجنب استخدام أي منتج يحتوي على "كبريتات لوريل الصوديوم". واستخدمي غسولا يعزز تقشير وتنظيف جسمك يحتوي على نسبة بسيطة من حامض السالسيليك لإزالة الزيوت والعرق.

نسيان سبراي الوجه

بعد قضاء ساعات شاقة بممارسة التمارين، لا تنسي استخدام سبراي الوجه، فهو بمثابة مهدئ ومنعش رائع للبشرة. ولكن استخدمي واحداً ذا مكونات تحد من الاحمرار مثل ماء الورد أو الصبار.

استخدام منتجات مكثفة للعناية بالبشرة

بعد ممارسة التمارين، تصبح بشرتك حساسة جداً، لذلك، استخدمي منتجات مرطبة مثل سيروم حمض الهيالورونيك، أو جربي منتجات مخصصة للعناية ببشرتك بعد التمارين.

اترك تعليقاً