بشرة

وصفة من التراث الإسباني.. قناع الحلبة لخدود بارزة ومشدودة!

وصفة من التراث الإسباني.. قناع الحل...

محتوى مدفوع

الخدود البارزة والمشدودة سر جمال الوجه وشبابه ودليل على صحته، ومؤخراً باتت السيدات يلجأن إلى عمليات التجميل والحقن للحصول على خدود جميلة ومشدودة، لكن العديد من التجارب أثبتت خطورة ذلك على المدى البعيد، في حين رجحت الدراسات دور المواد الطبيعية في إعطاء أفضل النتائج بطريقة آمنة وخالية من الأضرار الجانبية. وفي هذا الشأن قالت صوفيا ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، "إن الحلبة وزيت الصويا هما الحل الأمثل والأسرع لشد وإبراز الخدود، وذلك لاحتواء الحلبة على مادة الديوسجينين وهو مركب مماثل لهرمون الاستروجين الذي يمنح الوجه الامتلاء والنضارة. وأضافت: "إن الحلبة تحتوي أيضاً على البروتين الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء عضلات

الخدود البارزة والمشدودة سر جمال الوجه وشبابه ودليل على صحته، ومؤخراً باتت السيدات يلجأن إلى عمليات التجميل والحقن للحصول على خدود جميلة ومشدودة، لكن العديد من التجارب أثبتت خطورة ذلك على المدى البعيد، في حين رجحت الدراسات دور المواد الطبيعية في إعطاء أفضل النتائج بطريقة آمنة وخالية من الأضرار الجانبية.

وفي هذا الشأن قالت صوفيا ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، "إن الحلبة وزيت الصويا هما الحل الأمثل والأسرع لشد وإبراز الخدود، وذلك لاحتواء الحلبة على مادة الديوسجينين وهو مركب مماثل لهرمون الاستروجين الذي يمنح الوجه الامتلاء والنضارة.

وأضافت: "إن الحلبة تحتوي أيضاً على البروتين الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء عضلات الوجه،  كما أنها تتوفر على فيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تشد البشرة، أما زيت الصويا فيحتوي على مادة الاستروجين النباتي الذي يزيد من نضارة الوجه، إذ يعد من أفضل الزيوت الجمالية وذلك لقدرته على تحفيز هرمون الاستروجين الذي يبرز المعالم الجمالية الأنثوية.

إليك طريقة إعداد القناع :

تمزج ملعقتان من مسحوق بذور الحلبة مع ملعقة من زيت الصويا ونصف ملعقة من الفازلين ويطبق القناع على الوجه مدة ساعة على الأقل.

اترك تعليقاً