بشرة

كيف تستخدمين الموز لترطيب بشرتك الجافة؟

كيف تستخدمين الموز لترطيب بشرتك الج...

يعاني أصحاب البشرة الجافة من الأمراض الجلدية بشكل كبير، إذ تصيبهم الحكة ويتعرضون لتهيج الجلد واحمراره بسبب جفاف جلدهم كونه لا يحتفظ بأي رطوبة ما يجعله يبدو متمددًا ومتقشرًا... وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة فأنت بحاجة إلى رعايتها باستمرار باستخدام السيرومات والكريمات المرطبة؛ لأنك إذا أهملتها ستصبح أكثر جفافًا. ومؤخراً كشفت مجلة "إنديا"، أن العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة بإمكانها إصلاح مشاكل مثل جفاف الجلد وذلك عن طريق ترطيب البشرة دون أي آثار جانبية. كما أنها غير مكلفة في الوقت نفسه. وفيما يلي، أحضرنا لكِ قناع الموز للبشرة الجافة... طريقة الإعداد خذي حبة موز، ويفضل أن تكون ناضجة، واهرسيها في

يعاني أصحاب البشرة الجافة من الأمراض الجلدية بشكل كبير، إذ تصيبهم الحكة ويتعرضون لتهيج الجلد واحمراره بسبب جفاف جلدهم كونه لا يحتفظ بأي رطوبة ما يجعله يبدو متمددًا ومتقشرًا...

وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة فأنت بحاجة إلى رعايتها باستمرار باستخدام السيرومات والكريمات المرطبة؛ لأنك إذا أهملتها ستصبح أكثر جفافًا.

ومؤخراً كشفت مجلة "إنديا"، أن العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة بإمكانها إصلاح مشاكل مثل جفاف الجلد وذلك عن طريق ترطيب البشرة دون أي آثار جانبية. كما أنها غير مكلفة في الوقت نفسه.

وفيما يلي، أحضرنا لكِ قناع الموز للبشرة الجافة...

طريقة الإعداد

خذي حبة موز، ويفضل أن تكون ناضجة، واهرسيها في طبق عميق باستخدام أصابعك أو ملعقة شوكة، ثم أضيفي ملعقة من العسل لزيادة قدرة القناع على الترطيب، وبعدها امزجي المكونين جيداً لتشكيل معجون، فالموز يساعد على ترطيب بشرتك من الداخل والعسل يساعدها على الاحتفاظ بالترطيب.

الاستخدام

 

استخدمي أصابعك لتطبيق المزيج بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء. ولا تستخدمي الصابون؛ لأنه يمكن أن يقلل من مفعول القناع، فقط جففي بشرتك بلطف ثم طبقي كريم الوقاية من الشمس. فهذا سيرطب بشرتك ويبقيها مشرقة لفترة طويلة.

كما يمكنك استخدام هذا القناع كل يومين إذا كانت بشرتك جافة جداً أو كل أسبوع إذا كنتِ تشعرين أنها أصبحت أفضل. فمن شأن الموز والعسل منح بشرتك لمعاناً يدوم بضعة أسابيع.

اترك تعليقاً