بشرة

مرطب طبيعي للقضاء على تشقق الشفاه

مرطب طبيعي للقضاء على تشقق الشفاه

يع] جفاف وتشقق الشفاه من أهم العيوب التي تؤثر على جمالها وجمال الوجه ككل، لهذا تحتاجين إلى العناية بها وحمايتها من الجفاف عن طريق المواظبة على استعمال مواد طبيعية تجميلية، وإكسابها منظراً صحياً. وقال روليد مارينو اختصاصي التجميل الإسباني لـ "فوشيا"، إن شمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند يعدان أقوى فعالية في الترطيب ومقاومة الجفاف، وذلك لاحتواء شمع العسل على مرطبات هامة جداً تغذي الشفاه وتشكل طبقة قوية واقية من المؤثرات الخارجية المتسببة في الجفاف والتشقق. وتعمل زبدة الكاكاو أيضاً على الترطيب بدرجة عالية لسهولة امتصاصها وباعتبارها مصدراً طبيعياً للدهون الأسيدية التي تقاوم جفاف الشفاه، كما يساهم زيت جوز

يع] جفاف وتشقق الشفاه من أهم العيوب التي تؤثر على جمالها وجمال الوجه ككل، لهذا تحتاجين إلى العناية بها وحمايتها من الجفاف عن طريق المواظبة على استعمال مواد طبيعية تجميلية، وإكسابها منظراً صحياً.

وقال روليد مارينو اختصاصي التجميل الإسباني لـ "فوشيا"، إن شمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند يعدان أقوى فعالية في الترطيب ومقاومة الجفاف، وذلك لاحتواء شمع العسل على مرطبات هامة جداً تغذي الشفاه وتشكل طبقة قوية واقية من المؤثرات الخارجية المتسببة في الجفاف والتشقق.

وتعمل زبدة الكاكاو أيضاً على الترطيب بدرجة عالية لسهولة امتصاصها وباعتبارها مصدراً طبيعياً للدهون الأسيدية التي تقاوم جفاف الشفاه، كما يساهم زيت جوز الهند في تكوين المرطب الطبيعي لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي يمتصها جلد الشفاه و تصبح لامعة.

إليكِ طريقة إعداد المرطب الطبيعي:

تذاب ملعقة من شمع العسل مع ملعقة من زبدة الكاكاو، وتضاف إليهما ملعقتان من زيت جوز الهند، يوضع المزيج في مطربان محكم الإغلاق إلى حين الاستعمال.

يوضع المرطب على الشفاه مرة في اليوم على الأقل لإبقائها نضرة وشبابية اللون طوال الوقت.

اترك تعليقاً