بشرة

علامات تدل على أنكِ تعرضتِ لأكثر مما يجب من أشعة الشمس

علامات تدل على أنكِ تعرضتِ لأكثر مم...

محتوى مدفوع

يتعرض كل منا لأشعة الشمس في فصل الصيف، سواء على الشاطىء، أو أثناء ممارسة الرياضة، أو أثناء التجمع مع الأصدقاء في الهواء الطلق. ورغم أن الدراسات العلمية أثبتت أهمية أشعة الشمس في زيادة مستويات فيتامين "د" في الجسم، إلا أن التعرض الزائد والمفرط للشمس يمكن أن يصيبنا في الحقيقة ببعض الأمراض والأزمات الصحية المزعجة وغير المرغوب فيها. لهذا يرصد موقع the list مجموعة من العلامات التي تدل على أنكِ تعرضتِ لأكثر مما يجب من أشعة الشمس. تسمم الشمس تسمم الشمس واحدة من تلك المشاكل التي تبدو أكثر رعبا بكثير مما هي في الواقع، وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، حيث

يتعرض كل منا لأشعة الشمس في فصل الصيف، سواء على الشاطىء، أو أثناء ممارسة الرياضة، أو أثناء التجمع مع الأصدقاء في الهواء الطلق.

ورغم أن الدراسات العلمية أثبتت أهمية أشعة الشمس في زيادة مستويات فيتامين "د" في الجسم، إلا أن التعرض الزائد والمفرط للشمس يمكن أن يصيبنا في الحقيقة ببعض الأمراض والأزمات الصحية المزعجة وغير المرغوب فيها.

لهذا يرصد موقع the list مجموعة من العلامات التي تدل على أنكِ تعرضتِ لأكثر مما يجب من أشعة الشمس.

تسمم الشمس

تسمم الشمس واحدة من تلك المشاكل التي تبدو أكثر رعبا بكثير مما هي في الواقع، وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، حيث يشير هذا التسمم إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس، ما يسبب بعض الحروق الشديدة، بالإضافة إلى ظهور عدة أعراض، مثل الغثيان والتورم والجفاف والحمى والدوخة والصداع. وأفضل طريقة لتجنب تسمم الشمس هو الابتعاد عن الشمس في أسرع وقت ممكن، ثم الحصول على دش بارد، أو وضع كمادات باردة في المناطق المصابة، ووضع مرطب لتهدئة المناطق المتضررة، مع ضرورة شرب الكثير من الماء لعدة أيام.

الصداع

يسبّب التعرض لوقت طويل إلى أشعة الشمس في حدوث الصداع، الذي يتحول لدى البعض إلى صداع نصفي، وخاصة هؤلاء الذين يعانون من حساسية الضوء، وأفضل حل لهؤلاء هو ارتداء النظارات الشمسية، وتجنب النظر إلى الشمس مباشرة، ولكن إذا كان الصداع مزمنا يجب استشارة الطبيب على الفور، خاصة إذا صاحبته دوخة، مما يستلزم عناية طبية على الفور.

عدم التعرق رغم السخونة

يتعرق الإنسان غالبا عند التعرض لأشعة الشمس، ولكن يحدث أيضا ارتفاع في درجة الحرارة دون عرق، وهذه علامة خطيرة، قد تدل على أنك مصابة بالحمى، وهنا يجب استشارة الطبيب على الفور، وخاصة إذا صاحب ذلك أعراض أخرى مثل القيء وزيادة نبض الدم أو احمرار الجلد.

تأذّي العضلات

النتائج التراكمية للتعرق والجفاف يمكن أن تؤدي إلى حدوث آلام في العضلات، حيث أكدت بعض الدراسات العلمية أن التعرق يمكن أن يحدث تغيرات في مستويات "الكهارل" في الجسم، ما يؤدي إلى حدوث تشنجات في العضلات، والحل الأمثل في هذه الحالة هو بقاء الجسم رطبا بشكل كاف.

كيف نحمي أنفسنا؟

لا يجب أن تخافي من الشمس، ولكن يجب عليكِ دائما اتخاذ الاحتياطات المناسبة، مثل وضع واقي الشمس المناسب لدرجة لون بشرتكِ، مع تناول المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع واقي الشمس، للحماية من الإصابة بهذه الأمراض التي توصف بعضها بالخطيرة.

اترك تعليقاً