بشرة

وصفة "الجبن الأبيض" للبشرة الجافة من الخبيرة الإسبانية ماريا راخوي

وصفة "الجبن الأبيض" للبشرة الجافة م...

محتوى مدفوع

تعاني البشرة الجافة من نقص المياه والدهون وهي من أشد الأنواع حساسية من مكونات المنتجات والمواد المستعملة لعلاجها، ويفضل لمعالجتها استخدام صنفرة الجبن الأبيض كونه لطيف على البشرة ولا يتسبب في آثار جانبية. وقالت ماريا راخوي اختصاصية الأمراض الجلدية الإسبانية لـ "فوشيا" إن صنفرة البشرة أمر ضروري لإزالة الخلايا الميتة والترسبات العالقة بالمسامات، ويستحسن للبشرة الجافة استخدام مكونات طبيعية مشبعة بالماء والدهون لحمايتها من زيادة الجفاف، ويعد الجبن الأبيض من أفضل المقشرات للبشرة الجافة لاحتوائه على نسبة مهمة من الماء والدهون المشبعة التي تعوض البشرة عن الدهون المفقودة. ومن خصائص الصنفرة بالجبن أيضاً ترطيب البشرة وإعادة توازنها، ولزيادة المكونات المفيدة

تعاني البشرة الجافة من نقص المياه والدهون وهي من أشد الأنواع حساسية من مكونات المنتجات والمواد المستعملة لعلاجها، ويفضل لمعالجتها استخدام صنفرة الجبن الأبيض كونه لطيف على البشرة ولا يتسبب في آثار جانبية.

وقالت ماريا راخوي اختصاصية الأمراض الجلدية الإسبانية لـ "فوشيا" إن صنفرة البشرة أمر ضروري لإزالة الخلايا الميتة والترسبات العالقة بالمسامات، ويستحسن للبشرة الجافة استخدام مكونات طبيعية مشبعة بالماء والدهون لحمايتها من زيادة الجفاف، ويعد الجبن الأبيض من أفضل المقشرات للبشرة الجافة لاحتوائه على نسبة مهمة من الماء والدهون المشبعة التي تعوض البشرة عن الدهون المفقودة. ومن خصائص الصنفرة بالجبن أيضاً ترطيب البشرة وإعادة توازنها، ولزيادة المكونات المفيدة للبشرة الجافة ينصح بإضافة زيت البرغموت الذي يعمل على تطهير البشرة بفضل المضادات الحيوية والمطهرات التي يحتوي عليها.

إليك طريقة صنفرة البشرة بالجبن الأبيض:

تمزج قطعة جبن بيضاء جيداً مع ملعقة من زيت البرغموت وملعقتين من ماء الورد وتطبق على الوجه حتى تجف تماماً، وتُزال بحركات دائرية من أسفل الذقن إلى أعلى الوجه حتى يلاحظ زوال كل الأوساخ والجلد الميت من البشرة، وبعد ذلك تمرر قطنة معقمة بماء الورد على الوجه لتنقيته من بقايا الماسك.

اترك تعليقاً