بشرة

بهذا القناع تخلّصي من اسمرار البشرة

بهذا القناع تخلّصي من اسمرار البشرة

في فصل الصيف، يتغير لون البشرة بفعل أشعة الشمس التي تؤذي طبقة الجلد وتصيبها بحروق ينتج عنها  بقع داكنة مزعجة. وبالرغم من استخدام الكريم الواقي من الشمس، إلا أن ذلك لا يمنع اسمرار البشرة،  لذلك تحتاجين سيدتي إلى التغذية من الداخل لمقاومة تأثيرات أشعة الشمس. ويعد قناع الحليب بالعسل والخيار الأفضل لذلك، وذلك لاحتواء الحليب والعسل على مكونات مهمة لحماية ومعالجة البشرة. وقال بينيشيو بينتيل، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إن الحليب يحتوي على فيتامين D الذي يعمل على إخفاء البقع الداكنة، و فيتامين A و B والبيوتين الذي يعالج جفاف البشرة ويخلصها من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، كما

في فصل الصيف، يتغير لون البشرة بفعل أشعة الشمس التي تؤذي طبقة الجلد وتصيبها بحروق ينتج عنها  بقع داكنة مزعجة.

وبالرغم من استخدام الكريم الواقي من الشمس، إلا أن ذلك لا يمنع اسمرار البشرة،  لذلك تحتاجين سيدتي إلى التغذية من الداخل لمقاومة تأثيرات أشعة الشمس. ويعد قناع الحليب بالعسل والخيار الأفضل لذلك، وذلك لاحتواء الحليب والعسل على مكونات مهمة لحماية ومعالجة البشرة.

وقال بينيشيو بينتيل، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إن الحليب يحتوي على فيتامين D الذي يعمل على إخفاء البقع الداكنة، و فيتامين A و B والبيوتين الذي يعالج جفاف البشرة ويخلصها من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، كما يحتوي أيضاً على فيتامين B 12 الذي يتميز بكفاءته العالية في توحيد لون البشرة، ويعتبر الحليب أفضل واقٍ من أشعة الشمس وهو معالج لحروقها بفعل احتوائه على السيلينيوم.

وأضاف:  "أما العسل فيساعد على تقشير الوجه وتخليصه من الجلد المحروق بفضل احتوائه على الأحماض العضوية وحمض الغلوكونيك، كما يعمل على تخليص الجلد من الجذور الحرة المتكونة بفعل الشمس بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها".

ولإعداد قناع الحليب بالعسل، قومي بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحليب واخلطيهما جيداً، ومن ثم طبقي هذا المزيج على الوجه مدة نصف ساعة، ويكرر وضع القناع يوميًا إلى حين عودة البشرة إلى لونها وزوال الاسمرار.

اترك تعليقاً