بشرة

أفضل طرق العناية ببشرتك كل صباح

أفضل طرق العناية ببشرتك كل صباح

عندما يتعلق الأمر بطقوس الجمال، تسيطر الأميرة الداخلية الكامنة بكل فتاة عليها ليلاً، فعندها تقومين بنقع بشرتك في أحواض من الزيوت المغذية للبشرة والعطور المهدئة للعقل تنخرطين بشكل مفاجئ في أنظمة العناية بالبشرة الكورية التي تتضمن 9 خطوات لروتين الجمال. ووفقاً لمجلة "ريفاينري 29" تعلم معظم النساء أنهن تحتجن على الأقل لوضع بعض كريمات الوقاية من الشمس على بشرتهن قبل الخروج، إلا أن الكثير من النساء لا تدركن أن الجسيمات المجهرية الأخرى المحمولة جواً مثل الضباب الدخاني، ودخان السجائر، وحبوب اللقاح، وقطرات الماء والملوثات، تسهم في شيخوخة الجلد. وقد أظهرت الأبحاث أن الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات تتشبث بهذه الجسيمات المجهرية

عندما يتعلق الأمر بطقوس الجمال، تسيطر الأميرة الداخلية الكامنة بكل فتاة عليها ليلاً، فعندها تقومين بنقع بشرتك في أحواض من الزيوت المغذية للبشرة والعطور المهدئة للعقل تنخرطين بشكل مفاجئ في أنظمة العناية بالبشرة الكورية التي تتضمن 9 خطوات لروتين الجمال.

ووفقاً لمجلة "ريفاينري 29" تعلم معظم النساء أنهن تحتجن على الأقل لوضع بعض كريمات الوقاية من الشمس على بشرتهن قبل الخروج، إلا أن الكثير من النساء لا تدركن أن الجسيمات المجهرية الأخرى المحمولة جواً مثل الضباب الدخاني، ودخان السجائر، وحبوب اللقاح، وقطرات الماء والملوثات، تسهم في شيخوخة الجلد.

وقد أظهرت الأبحاث أن الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات تتشبث بهذه الجسيمات المجهرية المحمولة جواً، وتتحول إلى الكينونات التي يمكن أن تسبب شيخوخة الجلد كالتعرض المزمن للأشعة فوق البنفسجية، والمعروف أن أولئك الذين يعيشون في المدن أكثر عرضة لهذا الخطر.

ولحل هذه المشكلة، تحدثت الدكتورة "ديبرا جليمان" طبيبة الأمراض الجلدية من نيويورك ومؤلفة كتاب "سكين رولز"، عن أفضل طرق العناية بالبشرة في الصباح. وبغض النظر عن نوع بشرتك، تنصح "جليمان" بالتطهير، وتطبيق السيروم، وأخيراً كريم الحماية من الشمس.

أيقظي بشرتك الخاملة بتطهيرها بمسحوق التقشير، والذي سوف يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وهذا سيظهر نضارة بشرتك ويجعلها أكثر سلاسة للمكياج، كما تنصح "جليمان" بأخذ خطوة تقشير إضافية إذا كنت تتوقعين أن يتم تصويرك في ذلك اليوم، حتى تتقبل بشرتك المكياج بشكل أفضل.

وللحصول على بشرة أفضل يمكنك الاستعانة ببعض المنتجات التجميلية التالية:

- للتقشير ننصح باستخدام صودا خبز "بيور" للفرك المطهر بـ 8 دولارات.

- لبشرة أنعم استخدمي "شانيل جوماج ميكروبيرل ايكلات" بـ 45 دولاراً ومتوفر في "شانيل".

- للتطهير اليومي استخدمي بودرة "تاتشا رايس انزيم"، بـ 65 دولاراً، وهو متوفر في "سيفورا".

- لعلاج البشرة الجافة استعيني بزيت "كورا أورغانيكس نوني" لتلميع الوجه بـ 68 دولاراً، وهو متوفر أيضاً في "سيفورا".

اترك تعليقاً