بشرة

هل أصبح حلق شعر الإبط موضة قديمة؟

هل أصبح حلق شعر الإبط موضة قديمة؟

إذا  كنت تحلقين شعر الإبط كقرار شخصي اختياري فما عليك سوى الاستمرار في ذلك،  لكن إن كنت تفعلين ذلك بسبب تقليد اجتماعي عليك التوقف الآن، فقد أشارت دراسة أصدرتها مؤسسة الابحاث "مينتيل" في لندن إلى أن  الكثير من النساء لم يعدن يحلقن شعر الإبط وأجزاء أخرى من الجسد. وبينت الدراسة أن هناك انخفاضا متواصلا لعدد النساء اللواتي يقررن التخلص من شعر الإبط والساقين، مشيرة إلى أن استطلاعا في بريطانيا أظهر أن نحو 95% من النساء تترواح أعمارهن بين 15 و 24 سنة كن يحلقن شعر الإبط عام 2013، وأن هذه النسبة انخفضت حوالي 77% عام 2016. وأضافت الدراسة: "إن هذا

إذا  كنت تحلقين شعر الإبط كقرار شخصي اختياري فما عليك سوى الاستمرار في ذلك،  لكن إن كنت تفعلين ذلك بسبب تقليد اجتماعي عليك التوقف الآن، فقد أشارت دراسة أصدرتها مؤسسة الابحاث "مينتيل" في لندن إلى أن  الكثير من النساء لم يعدن يحلقن شعر الإبط وأجزاء أخرى من الجسد.

وبينت الدراسة أن هناك انخفاضا متواصلا لعدد النساء اللواتي يقررن التخلص من شعر الإبط والساقين، مشيرة إلى أن استطلاعا في بريطانيا أظهر أن نحو 95% من النساء تترواح أعمارهن بين 15 و 24 سنة كن يحلقن شعر الإبط عام 2013، وأن هذه النسبة انخفضت حوالي 77% عام 2016.

وأضافت الدراسة: "إن هذا الانخفاض يدل أن الكثير من النساء لم يعدن يتهممن بحلق او تنظيف شعر تحت الابط... وينطبق ذلك ايضًا على حلق شعر السيقان، إذ انخفضت النسبة من نحو 92% عام 2013 الى 85% عام 2016."

وأفادت الدراسة بأن هذا الاتجاه أدى إلى هبوط مبيعات منتجات إزالة الشعر في بريطانيا بشكل كبير مشيرة إلى أن سبب عزوف النساء عن تلك العادات ربما يعود الى الوعي المتزايد بأنها تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم وخاصة الجلد.

اترك تعليقاً