وصفات للحصول على اللون البرونزي بشكل آمن
وصفات للحصول على اللون البرونزي بشكل آمنوصفات للحصول على اللون البرونزي بشكل آمن

وصفات للحصول على اللون البرونزي بشكل آمن

تسعى الكثير من السيدات في فصل الصيف للحصول على اللون البرونزي الجذاب، فيلجأن إلى استعمال مستحضرات وكريمات تتفاعل مع أشعة الشمس لتمنحها اللون البرونزي، لكن هذه المواد بفعل ما تحتوي عليه من مواد كيماوية فإنها تحرق البشرة وتؤذيها، وغالبية النساء لا يدركن وجود الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد على اكتساب اللون البرونزي دون أي ضرر وبصورة آمنة.

وقالت صوفيا سانشيز، اختصاصية التجميل الاسبانية لـ"فوشيا"، الشاي واللانولين من الوصفات التي تمنح للجسم اللون الذهبي دون إتلاف الحمض النووي الموجود في خلايا البشرة بفضل احتواء اللانولين على الأحماض الدهنية التي تتسرب إلى خلايا البشرة وتحتفظ بالماء داخلها وتحمي البشرة من حروق الشمس.

إلى جانب ذلك يحتوى الجزر على مادة الكاروتين التي تعطي للبشرة اللون البرونزي وفاكهة الكيوي أيضًا تمنح الجسم اللون الأسمر بشكل طبيعي لغناها بالحديد المسؤول عن صبغة الجلد، وكذلك بودرة الكاكاو تتميز بأصباغ بنية تساهم في "تسمير" لون البشرة.

ولاستخدام هذه المكونات الطبيعية لتحصلي على اللون البرونزي، تنقع أكياس الشاي في الماء المغلى مدة ربع ساعة ويأخذ كوب من الماء يمزج معه كوب من اللانولين يباع عند العطار وربع كوب من زيت السمسم وتخلط العناصر في الخلاط الكهربائي ويضاف باقي الماء مع الخلط و يوضع الخليط على أنحاء الجسم تحت أشعة الشمس، أوقومي بمزج جزرتين مسلوقيتين مع ملعقة من زيت الزيتون و نصف كوب لبن و خمس نقاط من زيت الجزر العطري ويطبق المزيج على الجسم مع تعريضه لأشعة الشمس.

وكذلك يمكنك مزج حبتين من فاكهة الكيوي مع ربع كوب من بودرة الكاكاو وخمس ملاعق من عصير الليمون و يطبق الخليط على الجسم مع تعريضه لأشعة الشمس .

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com