بشرة

قسمي وجهك وطبقي أكثر من قناع في وقت واحد

قسمي وجهك وطبقي أكثر من قناع في وقت...

تعد تقنية وضع عدة أقنعة مختلفة على الوجه في الوقت ذاته ، وسيلة لتقديم علاج مخصص لمشاكل البشرة التي تعاني منها، والتي تختلف من منطقة لأخرى بدءاً من الأماكن الجافة على خديك إلى منطقة "T" الدهنية في وجهك والتي تشمل الأنف ووسط الجبين. وبدلاً من استخدام قناع واحد باستطاعته معالجة مشكلة واحدة من المشاكل التي تعانين منها، أصبحتِ بهذه التقنية تستخدمين عدة أقنعة كل واحد منها مخصص لمنطقة تعاني من مشكلة مختلفة في الوقت نفسه. إلى ذلك، تقول الطبيبة فرانشيسكا فوسكو العضو في مجلس الأمراض الجلدية المعتمد في نيويورك إن هذا النوع من الأقنعة فريد لكل حالة وفعّال. بينما تقول

تعد تقنية وضع عدة أقنعة مختلفة على الوجه في الوقت ذاته ، وسيلة لتقديم علاج مخصص لمشاكل البشرة التي تعاني منها، والتي تختلف من منطقة لأخرى بدءاً من الأماكن الجافة على خديك إلى منطقة "T" الدهنية في وجهك والتي تشمل الأنف ووسط الجبين. وبدلاً من استخدام قناع واحد باستطاعته معالجة مشكلة واحدة من المشاكل التي تعانين منها، أصبحتِ بهذه التقنية تستخدمين عدة أقنعة كل واحد منها مخصص لمنطقة تعاني من مشكلة مختلفة في الوقت نفسه. إلى ذلك، تقول الطبيبة فرانشيسكا فوسكو العضو في مجلس الأمراض الجلدية المعتمد في نيويورك إن هذا النوع من الأقنعة فريد لكل حالة وفعّال. بينما تقول رايتشل نازاريان الأستاذة البروفيسورة في الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك إن عليكِ القيام باختبار حساسية لكل نوع من الأقنعة التي ستضعينها على وجهك؛ لأن وضع ذلك العدد الهائل من المكونات على بشرتك بالوقت ذاته  يزيد من فرص إصابتك بالحساسية أو التهيّج. وعليكِ أيضاً ألا تفرطي في تخصيص المناطق، إذ إن تقسيم الوجه إلى هذه المناطق الثلاثة كافٍ:

المنطقة الأولى: منطقة حرف T

أبرز مشاكل المنطقة: الدهون وحبوب الشباب. أفضل المكونات التي عليكِ البحث عنها في قناع الوجه المخصص لهذه المنطقة: الطين أو الفحم المنظف للمسامات.

المنطقة الثانية: العيون

أبرز مشاكل المنطقة: التجاعيد والجفاف. أفضل المكونات التي عليكِ البحث عنها في القناع المخصص لهذه المنطقة: مادة الريتينول المخففة لخطوط التجاعيد، الكريمات التي تحبس الترطيب في المنطقة.

المنطقة الثالثة: الخدود

أبرز مشاكل المنطقة: الجفاف والبقع الداكنة. أفضل المكونات التي عليكِ البحث عنها في القناع المخصص لهذه المنطقة: مضادات الأكسدة المرطبة والمقلصة للتصبغات.
اترك تعليقاً